ما مصير أسعار السيارات في مصر خلال الفترة المقبلة؟ الشعبة تكشف

السيارات الاوروبية
السيارات الاوروبية

أعلن علاء السبع، عضو شعبة السيارات، عن مستقبل أسعار السيارات في مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن أسعار السيارات في الوقت الحالي متوازنة مقارنة بالأسبوعين الماضيين. وأشار إلى أنه لا يتوقع انخفاض أسعار السيارات في الأيام المقبلة، وذلك بسبب عدم إفراج الجمارك عن كمية كافية من السيارات، مما يؤثر على تمويلها.

وأوضح السبع أن ارتفاع أسعار السيارات خلال الفترة الماضية لم يكن كبيرًا، حيث تراوحت بين 3 إلى 5%. وأشار إلى أن النقص في بعض أنواع السيارات وتوقف الإفراج عن كمية معقولة منها لمدة تصل إلى 50 يومًا، تسبب في زيادة الطلب على السيارات وعدم تلبية العرض، مما ساهم في ارتفاع أسعارها.

وأكد السبع أن الأسعار حاليًا متوازنة للغاية ولا تشير أي مؤشرات إلى انخفاضها في المستقبل القريب. وأشار إلى أن السيارات التي مازالت محجوزة في الجمارك تتطلب تمويلًا بنكيًا بنسبة لا تقل عن 5 إلى 6% بالإضافة إلى مصاريف الأرضيات.

وأخيرًا، أوضح السبع أن بعض الشركات الأم للسيارات قد ألغت طلبات الإنتاج لشهري يوليو وأغسطس، مما يزيد من صعوبة توفير السيارات الجديدة في السوق. وبناءً على ذلك، فإنه لا يتوقع حدوث تغيرات كبيرة في أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وساوثهامبتون (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة