اعلان

العربية للتصنيع تعلن إنتاج سيارات كهربائية بأقل من 500 ألف جنيه

سيارات كهربائية
سيارات كهربائية

أكد اللواء مختار عبداللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة تهدف إلى التحديث وتطور التكنولوجيا تحقيقا لأهداف الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى مجهودات الهيئة لتكون أول جهة مصرية تقوم بتصنيع السيارة الكهربائية.

وتحدث اللواء مختار عبداللطيف، عن رؤية الهيئة العربية للتصنيع، وأهدافها الإستراتيجية، قائلا إن "الهيئة العربية للتصنيع هي هيئة دولية عربية مستقلة وهي مؤسسة تهدف إلى التحديث و التطور التكنولوجي تحقيقا لأهداف الجمهورية الجديدة".

وخلال حديثه عن المجهود الذي تقوم به الهيئة العربية للتصنيع لتوطين التكنولوجيا المتقدمة، قال: "نسعى للتعاون مع كبرى الشركات الأجنبية في نقل التكنولوجيا وتوطينها، ونحاول أيضا أن نقوم بتصنيع كل ما نستورده الآن، ومثال على ذلك سننتج الشرائح والمسامير الخاصة بجراحات العظام لأول مرة في مصر".

ولفت إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للهيئة، أن تتعاون مع القطاع الخاص المصري والعربي والأجنبي، مشيرا إلى وجود تعاون كبيرة مع القطاع الخاص المصري، مثل مشروع تصنيع خامات تدخل في صناعة الدواء مع أحد الشركات الخاصة.

وعن اتجاه الهيئة العربية للتصنيع، لتصنيع السيارات الكهربائية، قال: "أنا كمواطن مصري أحلم بأن تكون الهيئة العربية للتصنيع أول جهة مصرية تقوم بتصنيع السيارة الكهربائية، وهناك نموذجين يتم العمل عليهم، الأولى سيكون سعرها أقل من 500 ألف جنيه، والثانية عائلية وستكون فوق الـ500 ألف وأقل من المليون".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أيسل نديم تعلن رحيلها عن طائرة الزمالك بسبب تعنت الإدارة