اعلان

رسالة حسمت الأمر.. «أوبر» تكشف موقف خدماتها من زيادة أسعار البنزين والسولار

أوبر
أوبر

يتساءل ملايين ركاب وسائل النقل الخاص وأبرزها أوبر عن موقف الشركة من زيادة أسعار البنزين والسولار الأخيرة، وهو الأمر الذي حسمته الشركة في رسالة لسائقيها.

جدير بالذكر أن لجنة تسعير المواد البترولية، أعلنت الخميس الماضي، عن زيادة أسعار البنزين والسولار، ولذلك أعلنت شركة أوبر مصر موقفها من خدمات النقل الذكي في مدينتي القاهرة والإسكندرية.

زيادة أسعار البنزين والسولار

وفقا للجريدة الرسمية، تم تحديد أسعار البنزين وبيع المنتجات البترولية اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024.

وبحسب قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم (1595) لسنة 2024، جاءت أسعار البنزين والسولار الجديدة كالآتي:

سعر بنزين 80 بـ 12.25 بدلا من 11 جنيها

سعر بنزين 92 بـ 13.75 بدلا من 12.50 جنيها

سعر بنزين 95 بـ 15 بدلا 13.50 جنيها

سعر السولار 11.5 بدلا من 11 جنيها

وبحسب الجريدة الرسمية، يستمر العمل بأسعار المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، ويحدد سعر بيع الطن من المازوت بالمواصفات العادية للإسمنت والطوب وباقي القطاعات المختلفة بـ 8500 جنيه للطن تسليم مستودعات التوزيع.

أسعار رحلات أوبر الجديدة

في رسالتها لأحد الكباتن، أعلنت شركة أوبر، زيادة الأجرة للرحلات بنسبة 8% ليصبح إجمالي متوسط نسبة الزيادة في الأجرة هو 15%.

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام قليلة من إقرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بمجلس الوزراء زيادة أسعار المشتقات البترولية المختلفة (بنزين وسولار)، وما تبعه من زيادة بأسعار وسائل النقل المختلفة.

في سياق متصل، كشفت أوبر عبر موقعها الإلكتروني، أنه يتم تحديد السعر الأساسي بحسب وقت المشوار ومسافته، ولم تُعلن عن أي تفاصيل متعلقة بسعر الكيلو في أوبر 2024.

لجنة التسعير التلقائي

جدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تجتمع كل 3 أشهر لتحديد قائمة أسعار الوقود في مصر (أسعار البنزين والسولار).

وبحسب آلية التسعير التلقائي، يتم زيادة أسعار البنزين والسولار في حدود 10%، وفي حالة تخفيض الأسعار سيكون الانخفاض بمعدل 10%.

بدوره كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيجري رفع دعم الوقود ضمن خطة متدرجة حتى نهاية 2025، ولكن لن يتم رفع الدعم عن السولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً