اعلان

بسبب أعطال المحرك.. بي إم دبليو تستدعي 100 ألف سيارة بأمريكا

مصانع بي إم دبليو
مصانع بي إم دبليو
كتب : وكالات

قالت الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة في أمريكا، اليوم الخميس، إن شركة سيارات بي إم دبليو، ستستدعي 105 آلاف سيارة كروس أوفر وسيدان، ستصدر تحديثًا للبرمجيات بها لمعالجة مخاوف تتعلق بمحرك بدء التشغيل يمكن أن ترفع درجة حرارته بشكل مفرط.

ويشمل الاستدعاء عدة طرازات من بينها بعض السيارات إكس 5 وإكس 7 وبعض طرازات الفئة الثالثة والسابعة.

بي إم دبليو

بي إم دبليو تستدعي 100 ألف سيارة، وقالت الإدارة: في حالة فشل محرك بدء التشغيل، فإن المحاولات المتكررة لبدء تشغيل السيارة يمكن أن تتسبب في رفع درجة الحرارة بسبب الحمل الكهربائي الزائد.

ووفقًا للهيئة التنظيمية المعنية بمعايير السلامة في السيارات، سيجري الوكلاء تحديث البرمجيات في السيارات مجانا، ومن المتوقع إرسال خطابات إشعار لمالكي السيارات لاحقا في سبتمبر.

وفي سياق متصل حذر وكيل علامة بي إم دبليو الألمانية في مصر، أمس، ممثلًا في مجموعة ﺟﻠﻮﺑﺎل أوﺗﻮ اﻟﻤﺴﺘﻮرد اﻟﺮسمي ﻟﺴﻴﺎرات BMW وMINI، من اﺳﺘﻴﺮاد وﺳﻄﺎء ﻟﺴﻴﺎرات ﻛﻬﺮﺑﺎﺋﻴﺔ ﻃﺮازي BMW i3 وiX3 BMW ﻣﻦ ﺟﻤﻬﻮرﻳﺔ اﻟﺼﻴﻦ اﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﻟﺒﻴﻌﻬﺎ ﻓﻲ اﻟﺴﻮق اﻟﻤحلي.

وأعلنت شركة تسلا الأمريكية أمس الأربعاء، استدعاء معظم سياراتها التي تم بيعها في الصين بسبب مشكلة يمكن أن تسبب فتح غطاء محرك السيارة دون تنبيه السائق، مما يؤدي لخطورة محتملة تتعلق بالسلامة، وذلك بحسب إشعار أصدرته الهيئة الحكومية المنظمة للسوق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً