اعلان

تضاعف مبيعات سيارات كيا الكهربائية في أمريكا خلال أول 7 أشهر من 2024

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

قفزت مبيعات السيارات الكهربائية لشركة كيا، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، في الولايات المتحدة خلال الفترة من يناير إلى يوليو الماضي بواقع الضعف على أساس سنوي بفضل الطلب القوي على طراز 'إي في 9' وفقا لبيانات الجمعية الكورية للسيارات والتنقل.

مبيعات سيارات كيا الكهربائية

وبلغ إجمالي مبيعات كيا من السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 33,957 وحدة، وهو ما يمثل ارتفاعا مضاعفا من 16,941 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، من بيان الجمعية.

يُشار إلى أن أداء مبيعات السيارات الكهربائية من كيا في الولايات المتحدة يكون جديرا بالملاحظة بشكل خاص عند مقارنته بنمو القطاع الإجمالي في البلاد. فقد نما إجمالي سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة بنسبة 9ر0% فقط على أساس سنوي خلال الفترة المذكورة، من 638,716 وحدة إلى 644,752 وحدة.

وفي الفترة من يناير إلى يوليو، تم بيع 11,486 وحدة من السيارة 'إي في 9' في أمريكا، وهو ما يمثل 34% من إجمالي مبيعات كيا من السيارات الكهربائية هناك.

السيارات الكهربائية

وأوضحت يونهاب أنه بفضل أداء كيا، تحتفظ مجموعة هيونداي موتور، التي تشمل شركة هيونداي موتور، وشركة كيا، بحصة سوقية مكونة من رقمين في سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، فخلال الفترة من يناير إلى يوليو، وصلت حصة المجموعة في السوق إلى 1ر11% كأعلى نسبة خلال هذه الفترة في تاريخ المجموعة.

كما زادت بشكل كبير نسبة السيارات الكهربائية ضمن تشكيلة سيارات كيا الصديقة للبيئة بالكامل، والتي تشمل السيارات الكهربائية والهجينة والنماذج الهجينة المزودة بقابس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محاكمة شريكة سفاح التجمع المتهمة باستقطاب السيدات لممارسة الرذيلة.. بعد قليل