اعلان

«تعيين الكوادر المميَّزة»..مجموعة «كيان» تحتفل بتخريج أول دفعات مدرسة «فولكس فاجن»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

احتفلت مجموعة 'كيان جروب'، الوكيل الرسمي لسيارات آودي وفولكس فاجن لسيارات الركوب وفولكس فاجن للسيارات التجارية، وسكودا وسيات وكوبرا في مصر، بتخريج أول دُفعة مِن طلاب مدرسة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية، وهي أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية متخصصة في مجال إصلاح وصيانة السيارات في مصر.

تخريج دفعة من مدرسة فولكس فاجن

حَضر حفل التخرج كريم نجار، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة 'كيان جروب'، إلى جانب لفيف مِن قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومجموعة فولكس فاجن والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، على رأسهم لواء دكتور 'عمرو بصيلة'، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والسيدة 'ستيفاني أوبنهاوبت'، مديرة منطقة إفريقيا والشرق الأوسط لدى فولكس فاجن ألمانيا، جنبًا إلى جنب مع السيد 'فيتو كوسينا'، مدير مبيعات فولكس فاجن في المنطقة، والسيدة 'مارين ديال شيلشميت'، الرئيسة التنفيذية للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، بخلاف السادة الضيوف مِن أولياء الأمور والطلاب.

مدرسة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية

فتحت مدرسة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم لطلاب أول دفعة لها في العام الدراسي 2022/2021، وهي تُطبّق أحدث المعايير العالمية للمدارس الفنية مع ربط المنظومة التعليمية بالصناعة من خلال الاهتمام بالتدريب العملي داخل المدرسة، كما يُشرف على المنهج التعليمي متخصِّصين مِن كليات الهندسة في الجامعات المصرية.

دفعة مدرسة فولكس فاجن

شبكة مراكز خدمة فولكس فاجن

ويتلقَّى الطلاب تدريبهم العملي في مصر إما بالمركز المُلحق بالمدرسة التي تقع في منقطة حي الأسمرات وإما بشبكة مراكز الخدمة التابعة لكل مِن فولكس فاجن وآودي وسكودا وسيات.

يحصل خرِّيجو مدرسة مجموعة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية على اعتماد محلي مِن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى جانب شهادة دولية معتمدة وأيضًا شهادة خبرة معتمدة من مجموعة فولكس فاجن في مصر عبر ممثلها الرسمي مجموعة 'كيان جروب'.

سلسلة من المدارس

مِن جانبه، علَّق كريم نجَّار رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة 'كيان جروب'، على تخريج أول دُفعة من طلاب المدرسة بقوله: 'فخور بتواجدى معكم اليوم في حفل تخرج الدفعة الأولى من مدرسة مجموعة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية، لقد أنشأنا هذه المدرسة إيمانًا منا بدورنا في تطوير منظومة التعليم ودعم شباب بلدنا، وذلك من خلال الربط بين التعليم والتكنولوجيا الهندسية التطبيقية.

تعيين الكوادر المميَّزة

وأضاف: 'هذا اليوم ليس فقط يوما مميزا لتخريج أول دفعة من مدرستنا، ولكنه أيضا يوم خاص بالنسبة لي شخصيًا، حيث يتحقق أحد أحلامى بإنشاء كيان تعليمي متكامل، فهذه مجرد البداية وأتطلع إلى أن نواصل جهودنا المشتركة في تقديم سلسلة من المدارس الأخرى على نفس المعايير التعليمية والعملية على مستوى الجمهورية، لنوسع تأثيرها الايجابي على مجتمعنا وشبابنا، وسوق العمل في هذه الصناعة المهمة للغاية'.

وأضاف كريم نجار: 'تقديرًا للأداء المميَّز لخريجي أول دفعة مِن طلاب المدرسة واعترافًا بما حققوه من نجاح طوال سنوات الدراسة، سيتم تعيين الكوادر المميَّزة منهم في مراكز خدمة مجموعة كيان جروب الموزَّعة في جميع أنحاء الجمهورية، مما يضمن الحفاظ على العمالة الفنية الموهوبة في قطاع السيارات لسنوات قادمة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات وممارسة الرذيلة معهن لـ 15 أغسطس