ريفيان توقف إنتاج شاحنات أمازون مؤقتًا بسبب نقص المكونات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية ريفيان تعليق إنتاج مركباتها من فئة الفان المستخدمة في توصيل الطلبات لصالح شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاق أمازون دوت كوم ببسب نقص إمدادات مكونات السيارات.

نقص إمدادات مكونات السيارات

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن الشركة القول إن التوقف المؤقت بدأ في وقت سابق من الشهر الحالي في مصنعها بمدينة نورمال في ولاية ألينوي الأمريكية.

ورفضت ريفيان تحديد المكونات التي تعاني من نقص فيها لكنها قالت إنها تتوقع تعويض كل كمية الإنتاج المققودة بعد استئناف الإنتاج دون تقديم أي جدول زمني لذلك.

صناعة السيارات الكهربائية

وقال متحدث باسم ريفيان إن نقص الإمدادات شائع في صناعة السيارات الكهربائية، مضيفا أن إنتاج الشاحنة الكهربائية الخفيفة آر1 والسيارات من فئة المركبات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) لم تتأثر بالمشكلة الحالية.

في الوقت نفسه فإن كل العمال الذين تضرروا من وقف إنتاج سيارات الفان لديهم فرصة لمواصلة العمل لمدة 40 ساعة أسبوعيا خلال فترة التوقف.

ريفيان

ويشير اضطراب الإنتاج إلى الصعوبات التي تواجه الشركة التي تعمل على زيادة إنتاجها من السيارات الكهربائية خلال العام المقبل. وتنتج الشركة الموجود مقرها في ولاية كاليفورنيا حاليا سيارات إس.يو.في كهربائية وشاحنات في مصنعها بولاية ألينوي إلى جانب عربات التوصيل التي توردها بشكل أساسي إلى شركة أمازون وهي أكبر مساهم فيها.

يذكر أن ريفيان وقد تعاقدت على توريد 100 ألف شاحنة فان إلى أمازون بنهاية العقد الحالي، وقد سلمت بالفعل 15 ألف شاحنة منها في الولايات المتحدة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد إحالة أوراقه للمفتي.. جنايات القاهرة تحدد جلسة 12 سبتمبر للنطق بالحكم على سـفاح التجمـع