بي إم دبليو تستدعي 721 ألف سيارة لهذا السبب

سيارة بي إم دبليو
سيارة بي إم دبليو
كتب : أهل مصر

قررت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية بي.إم.دبليو استدعاء حوالي 721 ألف سيارة من عدة طرز في الولايات المتحدة بسبب وجود خلل يهدد باشتعال النار فيها.

وأشارت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية في بيان إلى أن قرار الاستدعاء يأتي على خلفية وجود خلل في إحكام غلق مضخة المياه.

بي إم دبليو

وأشار موقع كار نيوز المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن عملية الاستدعاء تشمل عدة طرز من السيارات الصالون والسيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) إنتاج الفترة من 2012 إلى 2018. وتضم القائمة الطراز زد فور ذات السقف المتحرك وسيارات الفئات الثانية والثالثة والرابعة والخامسة وسيارات إس.يو.في الفئات إكس1 وإكس3 وإكس4 وإكس5.

سيارات بي إم دبليو

و تتعلق المشكلة الموجودة في سيارات بي إم دبليو بالوصلة بين المضخة الكهربائية في مضخة المياه مما يؤدي إلى تسرب الماء من وحدة تهوية علبة المرافق الإيجابية من الوصلة، مما قد يتسبب في حدوث ماس كهربائي ونشوب حريق في حجرة المحرك، مما يستلزم استدعاء السيارة.

وأشارت بي.إم.دبليو في تقريرها عن خطة الاستدعاء إلى وقوع 18 حادثة بسبب المشكلة، لكنها لم تؤد إلى حدوث إصابات.

وقد أخطرت بي.إم.دبليو وكلاءها ببدء خطة الاستدعاء وتتوقع إرسال الإخطارات إلى أصحاب السيارات عبر البريد الإلكتروني في أوائل أكتوبر. وسيتم إبلاغ أصحاب السيارات بالتوجه إلى الوكلاء المحليين ، الذين سيقومون بفحص السيارة واستبدال المضخة إذا لزم الأمر مجانا. كما سيتم تركيب واق لإبعاد أي سوائل تتسرب من المضخة أو الوصلة بعيدا عن وحدة التهوية وبالتالي تجنب حدوث أي ماس كهربائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد إحالة أوراقه للمفتي.. جنايات القاهرة تحدد جلسة 12 سبتمبر للنطق بالحكم على سـفاح التجمـع