كيا تطلق سيارتها الكهربائية EV5 الجديدة في الشرق الأوسط

كيا EV5 الكهربائية
كيا EV5 الكهربائية
كتب : أهل مصر

أعلنت كيا الشرق الأوسط وأفريقيا عن الإطلاق الإقليمي الرسمي للسيارة EV5 الكهربائية الجديدة، التي تجمع بين التكنولوجيا المتطورة والتصميم الصديق للبيئة.

وشهدت السيارة EV5 الجديدة تطوير ثلاث ركائز أساسية تشمل التصميم الجرئ لسيارات الدفع الرباعي، والانبعاثات الصفرية إلى جانب الأداء الفائق، والتصميمات الداخلية الواسعة.

كيا EV5 الكهربائية

ويبرز تصميمها الجرئ والمربع كنموذج لسيارات الدفع الرباعي الاستثنائية في فئتها؛ حيث تقدم مزيجا فريدا من التطبيق العملي والأناقة.

وتتمثل مزايا كيا EV5 الرئيسية في الانبعاثات الصفرية والأداء العالي ومحركها القوي بقوة 310 حصان، والذي يصل إلى 550 كلم بشحنة واحدة، مع قدرة شحن سريع تصل إلى 80% في 27 دقيقة فقط.

وتمتلك السيارة EV5 القدرة على تحويل تجربة القيادة إلى تجربة استثنائية لعشاق السيارات الكهربائية.

إلى جانب ذلك، تتميز السيارة أيضا بمقصورة داخلية واسعة مع العديد من مزايا الراحة والرفاهية، بما في ذلك مقاعد الاسترخاء، والتي تشتمل على وظائف التدليك ومقعد أمامي إضافي وصندوق لتبريد وتدفئة الاغراض وطاولة خلفية متعددة الاستخدامات، ما يمثل تصميما داخليا واسعا ومريحا.

كيا EV5 2025

وتم بناء السيارة EV5 الجديدة على منصة كيا المتقدمة، وتقدم امتيازات WD 2 وAWD وخيارين لبطارية 64.2 LFP كيلووات ساعة و88.1 كيلووات ساعة، ما يوفر مدى سير يقدر بما يصل إلى 550 كلم.

كما يسمح تسارع السيارة EV5 اللافت بالانتقال من 0 إلى 100 كم بالساعة في غضون 6.1 ثانية فقط.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم السيارة الشحن فائق السرعة، ما يسمح بشحن %30 إلى %80 خلال دقيقة فقط، ما يجعلها واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي الكهربائية كفاءة وسلاسة في الاستخدام في السوق.

كما تم تجهيز السيارة EV5 الجديدة بحزمة ADAS شاملة، والتي تتميز بمساعد تجنب الاصطدام المتقدم (FCA) 2.0 ومساعد ركن السيارات الذكي عن بُعد (RSPA2) وأجهزة استشعار ركن السيارات بزاوية 360 درجة وشاشة بانورامية مزدوجة 12.3.

كما تتوفر أحدث تقنيات السلامة والمتانة مع بطارية LFP الى جانب خيارات الألوان الداخلية والخارجية المختلفة.

وتتجسد رؤية كيا في الاستدامة من خلال استخدام السيارة EV5 للمواد الصديقة للبيئة مثل Bio PP / PU و PETالمعاد تدويره، إلى جانب الطلاء الخالي من BTX.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة تراجع الأهلي عن التعاقد مع جناح زد (خاص)