بيع 18.77 مليون سيارة جديدة في الصين خلال أول 8 شهور من 2024

 صادرات السيارات
صادرات السيارات
كتب : أهل مصر

زادت مبيعات السيارات في الصين خلال أول 8 شهور من العام الحالي بنسبة 3% سنويا إلى 18.77 مليون سيارة جديدة، في حين زاد الإنتاج بنسبة 2.7% إلى 18.67 مليون سيارة.

وأشار اتحاد مصنعي السيارات في الصين إلى تراجع المبيعات خلال أغسطس الماضي فقط بنسبة 5% سنويا إلى حوالي 2.45 مليون سيارة، في حين تراجع الإنتاج بنسبة 3.2% إلى 2.49 مليون سيارة.

بيع 18.77 مليون سيارة جديدة في الصين

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن شين شهيوا نائب الأمين العام لاتحاد مصنعي السيارات في الصين القول إن سوق السيارات الصينية على وشك دخول موسم ذروة المبيعات في إشارة إلى شهري سبتمبر وأكتوبر من كل عام.

وفي معرض تسليطه الضوء على تأثيرات برامج الترويج واستبدال السيارات القديمة، قال تشين إن هذه التدابير ستساعد في تعزيز سوق السيارات لبقية هذا العام وإطلاق العنان لمزيد من الطلب في السوق المحلية.

صادرات السيارات في الصين

في الوقت نفسه زادت صادرات السيارات في الصين بنسبة 25.4% خلال أول 8 شهور من العام الحالي إلى 511 ألف سيارة.

من ناحية أخرى أظهرت بيانات اتحاد مصنعي السيارات الصيني استمرار النمو السريع لإنتاج ومبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين خلال أول 8 شهور في العام الأول، واستمرار نمو حصة هذه المركبات من سوق السيارات في الصين بشكل عام.

وخلال تلك الفترة وصل إنتاج مركبات الطاقة الجديدة من السيارات الكهربائية والهجين إلى 7.01 مليون سيارة، بارتفاع نسبته 29% سنويا، في حين وصلت المبيعات إلى 7.04 مليون سيارة بنسبة نمو 30.9% سنويا. في حين بلغت حصة مركبات الطاقة الجديدة من السوق الصينية إلى 5ر37% من إجمالي المبيعات المحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وجيرونا (4-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جوووووووووووول بيدري