ارتفاع مبيعات سيارات الصين الكهربائية خلال سبتمبر

 السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية
كتب : أهل مصر

ظهرت بيانات أصدرتها الجمعية الصينية لسيارات الركاب استمرار سوق سيارات الركاب الكهربائية في البلاد في تحقيق نمو قوي خلال شهر سبتمبر الماضي، بحجم مبيعات تجزئة سجل 1.12 مليون وحدة.

وأضافت الجمعية في بيان لها أصدر أمس الأول أن الرقم المسجل يمثل زيادة بنسبة 50.9% على أساس سنوي، وقفزة بنسبة 9.6% عن الشهر السابق.

إنتاج سيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة

وسجل إنتاج سيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة في شهر سبتمبر الماضي حوالي 1.22 مليون وحدة، ما يمثل زيادة بنسبة 51.5% على أساس سنوي، وزيادة بنسبة 16.2% عن الشهر الأسبق، بحسب وكالة 'شينخوا' الإخبارية الصينية.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع معدل انتشار سيارات الطاقة الجديدة، وهو مقياس لرواج السيارات المذكورة بالسوق المحلية إلى 53.3% الشهر الماضي.

وبلغ إجمالي مبيعات التجزئة لسيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة 7.13 مليون وحدة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، ما يمثل زيادة بنسبة 37.4% عن العام السابق، بحسب البيانات المذكورة.

وعلى صعيد التصدير، شحنت الصين 105 آلاف سيارة ركاب تعمل بالطاقة الجديدة الشهر الماضي، بزيادة 19.3% على أساس سنوي و 6% مقارنة بشهر أغسطس الماضي.

وقالت الجمعية إن إجمالي صادرات سيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة سجل 968 ألف وحدة خلال الفترة ما بين شهري يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر الماضيين، بزيادة 30.2% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء مباحثات الرئيس السيسي وولي العهد السعودي بقصر الاتحادية