بعد رفع أسعار البنزين.. تكلفة تحويل سيارتك إلى الغاز الطبيعي

أسعار البنزين
أسعار البنزين
كتب : مي طارق

شهدت مصر رفعًا جديدًا في أسعار البنزين والسولار للمرة الثالثة على التوالي، مما دفع العديد من مالكي السيارات إلى التفكير في تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي كبديل اقتصادي، مع ارتفاع تكاليف الوقود التقليدي، يعتبر الغاز الطبيعي خيارًا موفرًا وبيئيًا، ويزداد الإقبال عليه كوسيلة لتخفيف الأعباء المالية اليومية.

ارتفاع أسعار البنزين والسولار

واجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، وجاءت على النحو التالى:

بنزين 95 بنحو17 جنيه /لتر

بنزين 92 بنحو 15.25 جنيه / لتر

بنزين 80 بنحو 13.75 جنيه/ لتر

السولار بنحو 13.50 جنيه/ لتر

والكيروسين بنحو 13.50 جنيه/ لتر

والمازوت المورد لباقي الصناعات سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن .

وغاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣

وتثبيت المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائية.

تحويل السيارة إلى الغاز الطبيعي

وتختلف تكلفة تحويل السيارات باختلاف نوع السيارة وطرازها، وعلى سبيل المثال، تبلغ تكلفة تحويل سيارات الكربراتير نحو 11,095 جنيه، في حين تصل إلى 12,190 جنيه لسيارات الدائرة المطورة، وتزيد إلى 14,220 جنيه لسيارات الحقن الإلكتروني. كما تعتمد التكلفة على نوع طقم التحويل وعدد الأسطوانات التي سيتم تركيبها في السيارة.

أنظمة سداد تحويل السيارة إلى الغاز

أوضح المتخصصون أن التكلفة الفعلية لتحويل السيارات أعلى من الأرقام المذكورة، لكن وزارة البترول تتحمل جزءًا من التكلفة لتشجيع المواطنين على استخدام الغاز الطبيعي، كما أن السداد النقدي يتيح للعملاء الحصول على بونات هدية بقيمة 3,375 جنيه لتموين سياراتهم بالغاز.

وهناك أنظمة سداد متنوعة متاحة لتحويل السيارة إلى الغاز الطبيعي. من بين هذه الأنظمة، يمكن التقسيط على مدار سنة كاملة دون فوائد، مع إعفاء العميل من المصاريف الإدارية، بالإضافة إلى بونات هدية بقيمة 2,025 جنيه.

كما تتوفر خيارات للتقسيط على سنة ونصف أو سنتين بدون فوائد، أما العملاء الراغبون في فترات تقسيط أطول، فيمكنهم الاستفادة من برنامج جهاز تنمية المشروعات بفوائد ميسرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً