أسهم تسلا تسجل إغلاقا قياسيا في 13 شهرا مع استمرار مكاسب ما بعد الأرباح

تسلا
تسلا
كتب : وكالات

حققت أسهم شركة تسلا Tesla، أعلى إغلاق لها منذ أكثر من عام حيث واصل المستثمرون والمحللون الإشادة بنتائج الربع الثالث لشركة السيارات الكهربائية.

تسلا

ارتفعت أسهم Tesla بنسبة 2.8% إلى 267.79 دولاراً، مما وضع السهم على طريق تحقيق أعلى إغلاق له منذ سبتمبر 2023. ومع المكاسب على مدار يومين، محى السهم خسائره لهذا العام وهو الآن مرتفع بنحو 8% في عام 2024، ولا يزال متخلفاً عن صعود مؤشر ناسداك بنسبة 24%.

عزز تحليل اقتصادي صادرعن شركة Piper Sandler سعر شركة تسلا المستهدف بعد تقرير الأرباح يوم الأربعاء. وقالت الشركة، التي حصلت بالفعل على تصنيف شراء للسهم، إنها تزيد توقعاتها لسعر السهم لمدة 12 شهراً إلى 315 دولاراً من 310 دولارات ليعكس ارتفاع التسليمات وهوامش أعلى.

مبيعات السيارات

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك أن تنمو مبيعات السيارات بنسبة تتراوح بين 20 و30% العام المقبل مما طمأن المستثمرين في مجال المركبات الكهربائية.

أسهم Tesla

بعد تقرير الأرباح، ارتفعت أسهم Tesla بنسبة 22% يوم الخميس، وهو ثاني أفضل أداء لها منذ الاكتتاب العام للشركة في عام 2010. وجاء ذلك بعد أن أعلنت Tesla عن إيرادات بلغت 25.18 مليار دولار، وهو ما خالف توقعات المحللين البالغة 25.37 مليار دولار، لكنه ارتفع بنسبة 8% مقارنة بالعام السابق.

حققت تسلا ربحية سهم بلغت 72 سنتاً معدلة، متجاوزة متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 58 سنتاً.

تم تعزيز هوامش ربح شركة تسلا من خلال إيرادات بقيمة 739 مليون دولار للائتمانات التنظيمية البيئية، والتي أشار محللو جيه بي مورغان تشيس في تقرير إلى أنها 'محرك غير مستدام محتمل' للأرباح والتدفقات النقدية. كما تمَّ تعزيز النتائج من خلال إيرادات بقيمة 326 مليون دولار من FSD، وهو نظام القيادة الذاتية الكاملة الخاضع للإشراف الخاص بالشركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً