اعلان

رابطة تجار السيارات: نتوقع ارتفاع الأسعار لكافة الماركات مجددًا خلال الفترة المقبلة

أسامة أبو المجد
أسامة أبو المجد
كتب : مي طارق

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن السوق المصرية ستشهد حالة من ارتفاع أسعار السيارات مرة أخرى، نتيجة لتوقف عدد كبير من مختلف الماركات التي يتم إنتاجها في الصين، نظرا لانتشار فيروس كورونا في مدينة ووهان .

وأضاف "أبو المجد" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن توقف خطوط إنتاج الشركات سيكون مردوده سلبيًا على صناعة السيارات العالمية، مما قد يؤدي إلى حدوث عطل للعديد من العلامات التجارية الاخري سواء صينية أو أوروبية، نتيجة الاعتماد الدول بشكل كبير على استيراد المكونات الصناعة من الصين، مشيرًا إلى أن في حالة استمرار تلك الازمة خلال فترة طويلة، سوف يكون لها تأثير واضح على سوق السيارات المصري سواء على مستوي الاستيراد السيارات الصينية من الخارج، أو تراجع حجم التصنيع المحلي، مما يؤدي إلى نقص المعروض وزيادة الطلب على المنتج.

وأكد أن الصين من أكبر الدول اقتصاديًا في العالم في كافة المجالات المختلفة، موضحا أنها تستحوذ على ثلث إنتاج العالم من السيارات وأكثر من 45% من الصناعات التكميلية المغذية للسيارات.

وأوضح أن سوق السيارات تعاني من زيادة الطلب و نقص المعروض، خصوصا في السيارات الكورية واليابانية، وذلك بالتزامن مع قرار كيا وهيونداي بتخفيض الإنتاج بسبب نقص المكونات الواردة من المصانع الصينية، وتوقع ارتفاعًا بشكل ملحوظ في أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram