اعلان

بسبب "كورونا".. مبيعات السيارات الأوروبية تهبط بنسبة 7.4%

سوق السيارات الأوروبية
سوق السيارات الأوروبية
كتب : أهل مصر

انخفضت مبيعات السيارات، في الاتحاد الأوروبي، خلال فبراير الماضي بنحو 7.4%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، حيث بلغت مبيعات السيارات الجديدة بالاتحاد خلال الشهر الماضي حوالي 957 ألف سيارة.

وذكر الاتحاد الأوروبي أن التراجع جاء نتيجة عدة عوامل منها تغيير نظام الضرائب في العديد من دول الاتحاد وضعف أداء الاقتصاد العالمي وقلق المستهلكين.

وسجلت السوق الألمانية، أكبر تراجع للمبيعات خلال الشهر الماضي بنسبة 10.8% ، كما تراجعت المبيعات في إيطاليا 8.8% وفي إسبانيا بنسبة 6% وفي فرنسا بنسبة 2.7%.

في الوقت نفسه نجحت مجموعة فولكسفاجن الألمانية في تعزيز حصتها السوقية الأكبر في أوروبا لتصل إلى 25% مقابل 24% خلال فبراير من العام الماضي.

وجاءت مجموعة "بي.إس.إيه" الفرنسية التي تنتج سيارات بيجو وستروين في المركز الثاني من حيث الحصة السوقية بنسبة 17% ثم رينو الفرنسية في المركز الثالث وحصتها 10.5%، ثم فيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية 7.5%، وهيونداي الكورية الجنوبية 7.1%، وبي إم دبليو الألمانية 5.8%.

وتعتزم مجموعة "فولكسفاجن" الألمانية لصناعة السيارات أكبر مجموعة سيارات أوروبية تعليق الإنتاج في العديد من مصانعها مؤقتا بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وجاء في دراسة لمعهد "كاستمر إنسايت" السويسري لأبحاث السوق أن أسواقا رئيسية مثل إيطاليا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا ستشهد تراجعا ملحوظا في مبيعات السيارات هذا العام مقارنة بالعام الماضي، بسبب فيروس الكورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | جوووووول التعادل للعين