اعلان

ليلة الدم في البساتين.. "محامى ترب اليهود" دفع حياته ثمنا للشهامة ومحاولة الصلح.. وأهالي المنطقة: "سمعته زي الجنيه الدهب.. ونطالب بالقصاص" (صور)

أهل مصر تحقق في الواقعة
أهل مصر تحقق في الواقعة

ثورة غضب عارمة انتابت أهالي ترب اليهود بمنطقة البساتين التابعة لمحافظة القاهرة، حزنا على 'قتيل الغدر والخيانة' - كما وصفوه- واتشحت صفحاتهم الشخصية عبر 'فيسبوك' بالسواد، ودشنوا هاشتاج 'حق أشرف المحامي لازم يرجع'. مطالبين بالقصاص العادل والإعدام شنقا، للمتهمين بقتل المحامي 'أشرف فتحي' صاحب الـ 42 عاما.

المجني عليه

تفاصيل الليلة الدامية، سردها شقيق المجني عليه 'وليد فتحي': يوم الجريمة، كان في قعدة صلح بين ولاد عمي وجيران لهم بسبب انهم اتخانقوا قبل كدا، وذهب أخويا أشرف في نيته الصلح بحيث انهم مايتخانقوش تاني، أخويا أشرف الله يرحمه، من حيث شغله كمحامي احنا مكبرينه، فهما مضايقين منه، ومبيتين النية إنهم يخلصوا عليه، ويحسرونا، العالم دي مولودين في السجن وش إجرام، وصاحب المشكلة الأصلي لسه خارج من حكم 5 سنوات.

المجني عليه

وأوضح شقيق المجني عليه: ما إن علم 'أشرف' بالمشاجرة اتجه لعقد جلسة صلح معهم، منعا لوقوعها مرة أخرى وينتج عنها قتلى، وقال 'احنا هنعمل قعدة صلح، وأنا هدفع ثمن خروف يذبح بعد ما يتم الصلح إن شاء الله'.

وأضاف: بعد مرور عدة ساعات، عقدت جلسة صلح في منزل أقارب لنا، ولم يتخيل 'أشرف' أنها ستكون اللحظات الأخيرة في حياته، بعد ما تمكن أحدهم من فسخ جلسة الصلح، حيث ثار قائلا: 'القعدة دي مش عجباني، ومش موافق أعمل صلح وهاخد حقي بإيدي، وبعد خروجه من جلسة الصلح فوجئنا بسيارتين يستقلهما عدد من أقاربهم حاملين سكاكين وأسلحة نارية ومبيتين النية للتخلص من أشرف.

أهل مصر تحقق في الواقعة

وقال ' محمد' تربطه صلة قرابة بالمجني عليه: 'احنا عمرنا ما كان في نيتنا نؤذي حد، لأن عاوزين نقابل ربنا نضاف، الناس دي ما تحبش حد أحسن منهم، وكلهم حاطين عينهم على أشرف الله يرحمه، وماصدقوا أخذوا الفرصة أنهم يموتوه مع إن الله يرحمه ذهب لهم لحد عندهم وطلب الصلح، بس هما غدروا بينا وبيه'.

وقال ممدوح حمدان، صديق المجني عليه، وشاهد عيان على الواقعة: 'أشرف سمعته زي الجنيه الدهب وسط المنطقة هنا، وكل الناس حزينه على فراقه.. بيعمل خير كتير وقلبه أبيض، الراجل كان في نيته خير ويعمل خير وصلح لله وقال لهم أنا متبرع بخروف هيدبح في الصلح، ولكن الغدر والخيانة كانت شعار في اليوم دا'.

بداية الواقعة عندما كانت عقارب الساعة تشير إلى منتصف الليل الاثنين الماضي، عندما تلقى قسم شرطة البساتين بلاغًا من الأهالي، بوجود جثة محام بأحد الشوارع في عزبة النصر بمنطقة ترب اليهود بالبساتين، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وعثر على جثة المحامي يدعى 'أشرف فتحي خ م' 42 سنة مقيم بعزبة النصر بمنطقة ترب اليهود بدائرة قسم البساتين.

وبإجراء التحريات تبين أن كلا من المدعو: 'محمد ف س 24 سنة'، عاطل، ومقيم بمنطقة ترب اليهود بدائرة قسم البساتين، 'وعبدالهادي ي'، 48 سنة، فكهاني، ومقيم بذات العنوان واثنين آخرين، تعدوا بالضرب على المجني عليه بـ'الشوم' والحديد، إثر مشاجرة بينهم بسبب خلافات سابقة.

وبإعداد الأكمنة اللازمة وتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، والقاء القبض عليهم، وحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيقات التي أمرت بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات ليجددها قاضي المعارضات 15 يوما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين