اعلان

غلق 374 محلا تجاريا وضبط 43 مقهى مخالفا لقرار منع تداول الشيشة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

خالفت مجموعة من الكافيهات داخل بعض الفنادق والمقاهى تعليمات خطة عودة الحياة التدريجية بتدابيرها الاحترازية ومنها منع تقديم"الشيشة" لعدم انتشار عدوى فيروس كورونا، حيث تم ضبط مايزيد من 43 مقهى وكافيه، رصدت المتابعة الأمنية تقديمها للشيشية لروادها.

وأكدت مصادر أمنية، أن توجيهات مشددة صدرت من وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بتكثيف حملات التفتيش على المقاهي والكافيهات داخل الفنادق وخراجها للتأكد من تنفيذها قرار منع تقديم الشيشة.

وتابعت المصادر، أن شرطة السياحة تقوم بحملات تفتيشية مفاجئة على المنشئات الفندقية والمراكب والفنادق العائمة بالتنسيق مع شرطة البيئة و المسطحات وإدارات التفتيش بالمحافظات لإتخاذ الإجراءات القانونية المعروفة تجاه المخالفين لقرار منع تقديم الشيشة للرواد .

وتكثف الحملات التفتيشية والمرور الميدانى على المقاهى والكافتريات للتأكد من الإلتزام بنسبة التشغيل 25 % والتباعد بين الترابيزات ومنع تقديم الشيشة والألعاب داخل المقاهى والالتزام بتوقيتات الحظر حتى الساعة ١٠ مساءً لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وواصلت أجهزة وزارة الداخلية بكافة مديريات الأمن حملاتها المكبرة ، تنفيذاً للإجراءات التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد من بينها تنظيم مواعيد فتح وغلق "المطاعم والمقاهى والكافيتريات والمراكز التجارية" وكذلك توجيه الحملات بالتنسيق مع الجهات المعنية وذلك من خلال تكثيف الحملات على المتاجر والمحلات العامة.

وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة ماضية عن ضبط 374 مخالفة فى مجال غلق المحال العامة و ضبط 43 مخالفة فى مجال منع تداول الشيشة بالمقاهى والتى تُعد أحد مصادر نقل العدوى.

WhatsApp
Telegram