اعلان

النيابة تحقق في غرق 7 أشخاص بينهم سيدة بشاطئ النخيل بالإسكندرية

غرق 7 أشخاص بينهم سيدة بشاطئ النخيل بالإسكندرية
غرق 7 أشخاص بينهم سيدة بشاطئ النخيل بالإسكندرية

أمرت نيابة العامرية أول بالإسكندرية، بسرعة طلب تحريات المباحث حول غرق 6 أشخاص وسيدة بشاطئ النخيل بمدينة 6 أكتوبر.

كما أمرت النيابة بالتصريح بدفن الجثث بعد توقيع الكشف الطبي عليهم لبيان سبب الوفاه، وسؤال المسؤولين عن الشاطئ حول الواقعة.

تعود بداية الواقعة عندما تلقي اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة العامرية أول، يفيد بورود بلاغات بوجود عدد من الأشخاص غرقوا بشاطئ النخيل غرب المدينة، بعد نزولهم للشاطئ فجر اليوم.

وانتقل علي الفور ضباط مباحث قسم الشرطة، وقوات من الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف والإدارة المركزية للسياحة والمصايف للشاطئ، وتبين بالمعاينة نزول ٣ من عائلة واحدة للشاطئ أمام الحاجز الخامس فجر اليوم، وهم "شادي عبد الله زمار" من محافظة البحيرة كوم حماده، 19 عامًا، وشقيقه "سعد عبد الله زمار" متوفي، 17 عامًا، وإنقاذ ابن عمته "عمر دسوقي المنسي" 26 عامًا، يعالج في المستشفي بحالة خطيرة، وغرق "أيمن غريب" 17 عامًا، من محافظة البحيرة مركز أبو المطامير - توفي، ونزل أمام الحاجز الـ ٧، و"أحمد محمد" 14 عامًا، غريق لا يزال جثمانه في البحر.

كما تم إنقاذ سيدة تدعي "أسماء" ونقلها لإحدي المستشفيات القريبة في حالة خطيرة وتتلقي العلاج اللازم، فيما لاتزال جثمان قريبة لها تدعي "فادية" لا تزال مفقودة في مياه البحر، وتواصل قوات الإنقاذ البحث عنها وعن الجثة الأخري، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأُخطرت النيابة للتحقيق.

من جانب آخر، أوضح مسؤولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، أن حالات الغرق كانت جميعها فجر اليوم، في وقت لا يوجد فيه أحد علي الشواطئ من موظفي الإدارة، مؤكدين أن الشاطئ مغلق وكافة شواطئ المدينة مغلقة بناءً علي قرار رئيس الوزراء ومحافظ الإسكندرية، ورغم ذلك هناك محاولات مستمرة من الأسر النزول للبحر والتحايل علي القرارات في أوقات مختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً