اعلان
اعلان

تأييد الأحكام بالسجن المؤبد والمشدد لمرشد الإخوان و 164 متهما في "أحداث العدوة"

محمد بديع
محمد بديع
كتب : أهل مصر

قضت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، بتأييد أحكام الإدانة الصادرة بحق المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ" أحداث العدوة"، حيث تقرر تأييد حكم السجن المؤبد لمرشد الإخوان المسلمين، محمد بديع، و 64 آخرين، وأحكام السجن المشدد لباقي المتهمين في القضية، كما قررت المحكمة تصحيح الحكم المطعون فيه بالزامهم بدفع مبلغ 4 مليون و110 الف جنية قيمة التلفيات الناجمة عن أحداث الفوضى والعنف التي دارت بالمنيا.

سبق لمحكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، وعاقبت محمد بديع مرشد جماعة الإخوان و64 اخرين بالسجن المؤبد وأصدرت أحكام متفاوتة بالسجن المشدد لباقي المتهمين.

شهدت مدينة العدوة بمحافظة المنيا أعمال عنف وتخريب في 14 أغسطس 2013، وتم خلالها اقتحام وحرق وسرقة ونهب عدد من المنشآت الحكومية منها مركز شرطة العدوة و الإدارة الزراعية والوحدة البيطرية والسجل المدني، وقتل رقيب شرطة، واقتحام وذلك عقب فض اعتصامي "رابعة والنهضة" المؤيدين للرئيس الأسبق المتوفي محمد مرسي.

في وقت سابق قضت محكمة جنايات المنيا، بإعدام 183 متهما بينهم مرشد جماعة الإخوان محمد بديع، بعد إدانتهم في أحداث مركز العدوة، قبل أن تلغي محكمة النقض الأحكام الصادرة ضد المتهمين طعن المقدم من المتهمين 36 متهماً على الأحكام الصادرة ضدهم ما بين الإعدام والمؤبد، وتعيد محاكمتهم أمام دائرة مغايرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك