اعلان

تبدء فجر اليوم.. الداخلية تنشر قواتها لتأمين احتفالات عيد الأضحى

قوات الشرطة
قوات الشرطة

تبدء وزارة الداخلية في نشر قواتها على كافة ربوع الجمهورية فجر اليوم لتنفيذ خطة تأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك، التي اعتمدها وزير الداخلية اللواء محمود توفيق عقب مراجعتها مع مساعديه ومديرو الأمن بالمحافظات، التي ارتكزت في أهم بنودها على تطبيق القانون بكل حسم مع المخالفين وما من شأنه تعكير صفو فرحة المواطنين بالعيد.

وتكثف قوات الشرطة بدءًا من فجر الأربعاء من تواجدها الأمني لتستمر حتى نهاية أيام عيد الأضحى المبارك، إذ يتم تعيين الارتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية بالجمهورية.

ويسود انتشار أمني مُكثف بكافة مديريات الأمن تفعيلا للخطة الأمنية الخاصة بتأمين المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، كما شملت الخطة متابعة تنفيذ الإجراءات الإحترازية التى اعتمدتها الدولة للحفاظ على صحة المواطنين ضمن الخطة الشاملة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، التي تشمل غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات ومتابعة التزام المحال التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية بالتعليمات الوقائية.

ويتم الاستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة الأداء الأمنى.

وتواصل وزارة الداخلية تأكيدها على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن للمواطنين، وتهيب بالجميع الإلتزام بقرارات مجلس الوزراء الخاصة بإجراءات الوقاية الإحترازية والتباعد نع التعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ