اعلان

نصب على المواطنين.. حبس دبلوماسى وحقوقي مزيف فى المرج بالقاهرة

حبس- صورة أرشيفية
حبس- صورة أرشيفية

أمرت نيابة المرج، بالقاهرة، اليوم الاثنين، بحبس المتهم بانتحال صفة دبلوماسي وحقوقي، للنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية ٤ أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

كانت البداية عندما تلقت مباحث الأموال العامة، بلاغا بقيام أحد الأشخاص بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، انتحل خلالها العديد من الصفات، زاعمًا حصوله على شهادات ممنوحة له من بعض المنظمات الوطنية والدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان نظرًا لجهوده في تحقيق السلم والسلام الاجتماعى.

وأفادت المعلومات باستغلاله تلك الصفات المنتحلة للإيقاع بضحاياه من راغبي الالتحاق بالعمل التطوعي في مجال حقوق الإنسان، وذلك عن طريق إيهامهم بقدرته على منحهم صفات وعضويات دبلوماسية بالعديد من المنظمات الوطنية والدولية العاملة فى ذات المجال، وطالبًا منهم تحويل مبالغ مالية على شريحة هاتف محمول بواسطة "خدمة تحويل الأموال الخاصة بشركات المحمول" تتراوح ما بين "5: 15 ألف جنيه مصرى" نظير منحهم تلك العضوية المزعومة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة، وتم ضبط شريحة الهاتف المستخدمة فى الواقعة وهاتفه المحمول، وبفحصه تبين احتوائها على العديد من الملفات التى تؤكد نشاطه الإجرامي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً