المشرف العام على التحرير داليا عماد

9 مهام خاصة للشرطة النسائية خلال انتخابات مجلس الشيوخ 2020.. تعرف عليهم

أهل مصر
الشرطة النسائية
الشرطة النسائية
اعلان

دائما ما تضع عناصر الشرطة النسائية بوزارة الداخلية بصمتها في خطة تأمين الأحداث الهامة والكبرى، فضلا عن الأعياد والمناسبات العامة والرسمية، وفي انتخابات مجلس الشيوخ 2020، أقر وزير الداخلية عددًا من المهام الخاصة توكل لعناصر الشرطة النسائية في إطار دورها الحيوي والفعال.

تأتي أبرز المهام التي تستعد عناصر الشرطة النسائية بقسميها "إدارة العنف ضد المرأة وحقوق الإنسان"، للقيام بها خلال يومي التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ المقرر بدءها غدا، كالأتي:

_ التواجد بكثافة أمام اللجان النسائية لاستقبال الناخبات.

_ إرشاد السيدات للجان الخاصة بالإدلاء أصواتهم.

_ تنظيم دخول السيدات للجان والحفاظ على مسافات التباعد بينهن

_ توزيع كمامات طبية على مرتديات اللجان ضمن الإجراءات الإحترازية

_ مساعدة السيدات كبار السن في عملية الإدلاء بأصواتها

_ توفيرها كراسي متحركة لغير القادرات على السير حتى داخل اللجان

_ تسهيل عملية إدلاء بالصوت لغير لقادرات على الصعود للجان بنزول قاضي اللجنة والسماح بالإدلاء خارجها

_ فض أي تجمعات تحيط باللجان تسبب مضايقات للسيدات المنتخبات .

_ توزيع المياه على الناخبات والحلوة على صغارهن.

كان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قد عقد اجتماعا بمساعديه، في مقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، إذ التقى بمديري الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية بمواقعها على مستوى الجمهورية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، لمتابعة خطة تأمين انتخابات مجلس الشيوخ 2020.

واستعرض الوزير الخطط الأمنية التى انتهت من إعدادها أجهزة الوزارة لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ 2020، التي ترتكز في أحد محاورها الجوهرية على توفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم.

وتابع استعدادات أجهزة الوزارة بمختلف مديريات الأمن لتأمين سير العملية الإنتخابية وخطط انتشار القوات بالمحاور الرئيسية والمواقع الهامة والحيوية على مستوى الجمهورية.

ووجه وزير الداخلية بتدعيم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بالمقرات الانتخابية بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة، بالإضافة إلى قوات التدخل السريع وعناصر البحث الجنائى والشرطة النسائية، وتكثيف الدوريات الأمنية تزامناً مع الإنتخابات داخل وخارج المدن والطرق والمنافذ.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 831 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و44 وفاة