بعد حبسه 4 أيام.. مالك عبارة البحيرة الغارقة يفجر مفاجأة بشأن الحادث

عبارة البحيرة الغارقة
عبارة البحيرة الغارقة

فجر مالك المعدية الغارقة بالبحيرة، والذي راح ضحيتها 4 أشخاص، جرى انتشال 3 جثث منهم، وجار البحث عن الجثة الرابعة، مفاجأة خلال تحقيقات النيابة العامة، بشأن اتهامه بالتسبب في وفاة الغارقين، وعدم التزامه بواجباته ومسؤولياته نحو تعيين عاملين عليها دون ترخيص.

واعترف مالك العبارة الغارقة، بتعيينه المذكوريْن عليها لتشغيلها دون الحصول على ترخيص بذلك، مؤكدا أن أسباب وقوع الحادث هو صعود سيارة النقل الثقيل على متن المعدية، وهي غير مجهزة لنقل مثل تلك السيارات.

وأضاف أن الوحدة المحلية، سبق أن تبينت عدم حَمل العامليْن المذكورين بالمعدية تراخيص للعمل عليها، ونبهتهما على عدم تكرار ذلك، وقد أقرَّ العاملان خلال استجوابهما بمباشرتهما العمل على المعدية بغير ترخيص، مؤكديْن علمَ مالكها بذلك، فأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين الثلاثة 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

واستطلعت النيابة العامة تراخيص المعدية، فتبينت الترخيص لمالكها بالعمل على المراكب الداخلية لثلاث سنوات تبدأ من شهر يوليو عام 2020، وإصدار شهادة من إدارة الملاحة الداخلية بالمحافظة، بصلاحية المعدية للعمل ونقل الركاب والسيارات عليها لعامين تبدأ من ذات الشهر.

وقررت النيابة العامة استكمالًا للتحقيقات، تشكيل لجنة ثلاثية من الهيئة العامة للنقل النهري لفحص المعدية وملف ترخيصها، بيانًا لمدى صحة وسلامة هذا الترخيص ووجود وسائل الأمن والمتانة بها، وما إذا كانت تشوبها أية مخالفات، وبيان المسؤول عنها إن وُجدت، وهل وقعت عن عمد أم إهمال، وحصر الأضرار الناجمة عن الحادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جيش الاحتلال يحذر سكان أكثر من 30 قرية في جنوب لبنان ويطلب إخلائها فورا