اعلان

إحالة شقيق القيادي الإرهابي حسن مالك لجنايات أمن الدولة

حسن مالك
حسن مالك
كتب : اهل مصر

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الاربعاء، إحالة المتهم محمد مالك، شقيق قيادي الجماعة الإرهابية حسن مالك، وباقي المتهمين إلى محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، وذلك في القضية رقم 844 لسنة 2018.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عددًا من الاتهامات، منها الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، وتزوير أوراق لتسفير عناصر للخارج، والتحريض على مؤسسات الدولة، ونشر وبث الشائعات، ودعم تنظيم الإخوان، وتمويل أنشطته المحظورة التي تنطوي على التحريض على ممارسة العنف.

كما وجهت النيابة للمتهمين اتهامات بالتحريض على العنف، والانضمام إلى جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة عن تأدية عملها، والاعتداء على الحريات الشخصية، والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب إحدى وسائلها لتنفيذ أغراضها.

وقامت نيابة أمن الدولة العليا بمواجهة المتهمين بتحريات أجهزة الأمن وفي مقدمتها جهاز الأمن الوطني، وما توصلت إليه التحقيقات التي تباشرها النيابة في الجرائم موضوع الاتهام، والتي أشارت إليه بأصابع الاتهام واشتراكه بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة في ارتكاب جرائم العنف التي تشهدها البلاد ويمارسها الإخوان، بحسب الاتهامات.

WhatsApp
Telegram