اعلان

بسبب رامز مجنون رسمي.. القضاء الإداري يُحدد 10 سبتمبر لنظر دعوى وقف بث قنوات MBC مصر

رامز جلال
رامز جلال

حددت محكمة القضاء الإداري، جلسة 10 من سبتمبر المقبل، لنظر الدعوى المقامة من المحامي فهمي بهجت، التي طالب فيها بوقف بث مجموعة قنوات MBC مصر، بسبب إذاعتهم برنامج "رامز مجنون رسمي"، خلال شهر رمضان الماضي.

وطالب مقيم الدعوى بوقف بث مجموعة قنوات MBC داخل مصر من خلال القمر الصناعي نايل سات، مطالبًا بالتعويض عما تسببه برنامج "رامز مجنون رسمي" من أضرار وأخطار تتعلق بالأمن المصري.

واختصمت الدعوى وزير الدولة للإعلام، ورئيس المجلس الأعلى للإعلام، ومجموعة قنوات MBC، مستندا إلى قيام مستشفى الصحة النفسية بالعباسية بإصدار تقرير يفيد التأثير الضار للبرنامج على الأسرة المصرية والطفل، وحرص الدستور المصري في المادة العاشرة منه على حماية المجتمع والأسرة.

كما استند مقيم الدعوى إلى المادة الرابعة من قانون تنظيم الصحافة والإعلام، التي تحرص على منع بث أية برامج تحث على العنف و نصت على أنه " يحظر على المؤسسة الصحفية والوسيلة الإعلامية الموقع الإلكتروني نشر أو بث أي مادة أو إعلان يتعارض محتواه مع أحكام الدستور أو تدعو إلى مخالفة القانون أو تخالف النظام العام و الآداب العامة أو يحض على التمييز أو العنف أوالعنصرية أو الكراهية أو التعصب".

WhatsApp
Telegram