اعلان

ننشر تقرير الطب الشرعي الخاص بسناء سيف في قضية "سب موظف" (خاص)

سناء سيف
سناء سيف

ينشر 'أهل مصر' نص تقرير الطب الشرعي الخاص بالناشطة الحقوقية، سناء سيف 'محبوسة'، والخاص بقضية اتهامها بسب وإهانة موظف عمومي، أن الإصابات التي تعرضت لها من جراء الاعتداء عليها من مجهولين أمام بوابة السجن، ومما جاء به بفحصها لعموم جسد المتهمة تبينا بها من الإصابات وهى عبارة عن كدمات بلون بنفسجي تقع أعلى وحشية العضد الأيسر، وبأسفل وحشية العضد الأيمن وبالإليا اليمنى بمنتصف وحشية الساق اليمنى، وبخلفية الساق اليسرى أبعادها حوالى ٨ * ٣ سم، ٤ * ٣سم.

وتضمن تقرير الطب الشرعي، وجود سحج مغطى بقشرة رطبة بنية اللون بوحشية المرفق الأيسر أبعاده حوالي ٣ * ٢ سم، جرح مغطى بطبقة مصلية بخلفية السلامية الطرفية لأصبع الوسطى لليد اليسرى أبعاده حوالى ١ * ٣ سم.

وتابع مشيرا إلى أن الإصابات المشاهدة والموصوفة بالأطراف عبارة عن إصابات رضية احتكاكية حدثت من المصادمة بجسم أو أجسام صلبه أجزاء منها خشنة أيا كان نوعها وهى جائزة الحدوث في تاريخ معاصر للتاريخ الوارد.

أما الإصابة الموصوفة بالإسلامية الطرفية لإصبع اليد اليسرى فقد تغيرت معالمها الأصلية لما طرأ عليها تطورات التئامية، ومضى وقت مما يتعذر معه تحديد طبيعتها أو تاريخ حدوثها.

كان 'أهل مصر'، حصل على نص قرار الإحالة الصادر النيابة العامة بإحالة الناشطة الحقوقية سناء سيف، شقيقة علاء عبد الفتاح، الناشط الحقوقي، إلى المحاكمة، في قضية سب وإهانة موظفين عموميين، وحددت محكمة جنح القاهرة الجديدة، جلسة بعد غدٍ السبت، الموافق 12 من سبتمبر الجاري، لنظر أولى جلسات محاكمة الناشطة الحقوقية سناء سيف، أمام الدائرة ١٠ جنايات جنوب القاهرة، في القضية ١٢٤٩٩ لسنة ٢٠٢٠.

جاء بأمر الإحالة، أن المتهمة، وخلال الفترة من ٢٢ أبريل ٢٠٢٠ حتى ٢٠ يونية ٢٠٢٠، بدائرة قسم المعادي، ارتكتب الآتي:

1- أذاعت عمداً أخبار وبيانات كاذبة من شأنها إثارة الفزع بين الناس، كم ادعت فيها كذباً بتفشي جائحة فيروس كورونا داخل السجون المصرية وغياب التدابير الوقائية منها.

2- سبت بطريق النشر موظفاً عاماً وهو رئيس مباحث منطقة سجون طرة، بأن أسندت على صفحتها على موقع فيس بوك، ألفاظاً نابية كان من شأنها خدش اعتباره وشرفه.

3- استخدمت حساباً خاصاً على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونا، بأن استخدمت حساب ( Sanaa seit) على موقع فيس بوك بهدف ارتكاب الجريمتين محل الاتهامين السابقين.

4- حال كونها عائدة، أهانت بالقول أحد رجال الضبط أثناء تأدية وظيفته، بأن أهانت مقدم الشرطة بالتعدي عليه بالقول لفظاً وبالتهديد وعيداً حال تواجدها بمنطقة سجون طرة إبان توليه أعمال تأمين السجن.

وذكر أمر الإحالة، من ثم ستحاكم بالمواد ٣٩/ثالثا، ٥٠، ١٠٢ مكرر/١، ١٣٣/ ١، ١٧١/ ٥، ١٨٥ من قانون العقوبات، والمادة ٢٧ من القانون رقم ١٧٥ لسنة ٢٠١٨ بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب