اعلان

صفوت الشريف يرتدي "بدلة السجن الزرقاء" عقب ترحيله إلى "طرة" (خاص)

صفوت الشريف
صفوت الشريف

قال مصدر أمني، إن وزير الإعلام الأسبق، صفوت الشريف، سيتسلم ملابس السجن الرسمية، اليوم الثلاثاء، وهي البدلة الزرقاء، في أعقاب الحكم الصادر من محكمة النقض بتأييد سجنه 3 سنوات في القضية المتهم فيها بتحقيق الكسب غير المشروع، وهو حكما نهائيا وباتا لا يجوز الطعن عليه.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ 'أهل مصر'، أنه سيعامل كأي مسجون عادي، عقب ترحيله من محكمة النقض الكائنة بدار القضاء العالي، إلى مصلحة السجون بمنطقة طرة، ضاحية جنوب القاهرة، لعمل إجراءات تنفيذه العقوبة الصادرة بحقه وهى السجن 3 سنوات.

وخلال الجلسة الماضية، سلم صفوت الشريف، نفسه، إلى قائد حرس محكمة النقض بدار القضاء العالي، قبيل انعقاد الجلسة، كشرط أساسي وجوبي لقبول الطعن شكلا، وتم التحفظ عليه، وبعد انتهاء الجلسة، أمرت المحكمة بالتحفظ على المتهم وتم ترحيله إلى السجن لحين جلسة النطق بالحكم المقررة لها اليوم، والتي صدر فيها حكما نهائيا بسجنه 3 سنوات.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، في 9 سبتمبر 2018، بالسجن 3 سنوات، وغرامة 99 مليون لصفوت الشريف، لإدانته في قضية 'الكسب غير المشروع'، فيما برأت المحكمة ابنه من ذات القضية، وتقدم 'الشريف' بطعن على الحكم أمام محكمة النقض، والتي أيدت حكم الإدانة الصادر بحقه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين