تأجيل دعوى تمكين علاء عبد الفتاح من اصطحاب "لاب توب" والتريض داخل "طرة" لـ 7 نوفمبر

الناشط السياسي - علاء عبد الفتاح
الناشط السياسي - علاء عبد الفتاح

قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار توفيق الشحات، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم السبت، تأجيل الدعوى المقامة من الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، والتي يطالب فيها بإدخال بعض وسائل الاتصال مثل 'اللاب توب' داخل محبسه بسجن طرة، مع تمكينه من التريض داخل السجن وتمكين أقاربه من زيارته، إلى جلسة 7 من نوفمبر المقبل، للإطلاع.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 38479 لسنة 74 قضائية، كلاً من وزير الداخلية بصفته ورئيس مصلحة السجون، وطالبت بتنفيذ لائحة السجن عليه، من خلال السماح له بالتريض داخل السجن والموافقة على زيارة أقاربه إليه داخل محبسه.

قال علاء عبد الفتاح في دعواه إن منعه من التريض ومنع أقاربه من زيارته، يعتبر مخالفا لنصوص الدستور والقانون وكذا مواثيق حقوق الإنسان والمعاهدات الدولية التي وقعت مصر عليها في هذا الشأن.

في سياق ذي صلة، قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مدبولى كساب، والمنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، الخميس الماضي، تأجيل أولى جلسات محاكمة الناشطة الحقوقية سناء سيف، شقيقة علاء عبد الفتاح، في القضية المتهمة فيها بنشر أخبار كاذبة عن السجون، إلى جلسة11 من نوفمبر المقبل، للإطلاع وتقديم المستندات.

تضمن أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة بحق الناشطة الحقوقية سناء سيف، شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح، أنها وخلال الفترة من ٢٢ أبريل ٢٠٢٠ حتى ٢٠ يونية ٢٠٢٠، بدائرة قسم المعادي، ارتكبت عددا من الجرائم وهى إذاعة أخبار وبيانات كاذبة عمداً من شأنها إثارة الفزع بين الناس، كما ادعت فيها كذباً بتفشى جائحة فيروس كورونا داخل السجون المصرية وغياب التدابير الوقائية منها، كما سبت بطريق النشر موظفاً عاماً وهو رئيس مباحث منطقة سجون طرة، بأن أسندت على صفحتها على موقع فيس بوك، ألفاظاً نابية كان من شأنها خدش اعتباره وشرفه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي بث مباشر (تحديث)