اعلان

مصدر أمني: نجاة رئيس مباحث سجن طرة من الموت في واقعة "الهروب"

سجن طرة- أرشيفية
سجن طرة- أرشيفية

كشف مصدر أمني مطلع، أن المقدم محمد العادلي رئيس مباحث سجن طرة، نجا من الموت خلال حادث محاولة هروب 4 سجناء من داخل السجن، صبيحة الأربعاء الماضي.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، إن رئيس مباحث السجن كان متواجدا خلال الحادث داخل محيط السجن، غير أنه نجا من الموت خلال الواقعة، وتم التصدي بعناية فائقة لمحاولة الهرب وإحباطها قبل تزايد أعداد الشهداء في صفوف رجال الشرطة، واكتفى المصدر بالقول 'تم إحباط محاولة الهروب بنجاح'.

ليلة دامية وأحداث مؤسفة شهدها، سجن طرة، الأربعاء الماضي، بعد محاولة هروب 4 من المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام، التفاصيل الكاملة للواقعة المؤسفة غير أن محاولة الهروب انتهت باستشهاد ضابطين وأمين ومجند شرطة، وتصفية الأربعة المحكوم عليهم بالإعدام، بعد التصدي لمحاولة هروبهم، حسبما أشار بيان الداخلية.

داخل سجن شديد الحراسة بمنطقة سجون طرة 'ب'، كانت الأمور تسير بشكل طبيعي وهادي، حتى فوجيء ضباط الاتصال بسارينات الإنذار تدوي من جابنهم، وإشارات لاسلكية، تفيد التصدي لعناصر إرهاببة محكوم عليهم بالإعدام، خلال محاولة هروبهم من داخل أسوار السجن.

ببسالة وبطولة واضحة، تصدت قوات تأمين 'حجز الإعدام' للعناصر الإرهابية الخطرة، وانتهى الأمر إلى إحباط محاولة الهروب، واستشهاد 4 من خيرة رجال الشرطة، وتصفية المحكوم عليهم الأربعة، داخل السجن رقم 922 شديد الحراسة، المعروف بإسم 'العقرب' داخل منطقة سجون طرة 'ب'.

قدم العقيد عمرو عبد المنعم والرائد محمد عفت، وأمين شرطة عبد المجيد محمد ومجند رابع لفظ أنفاسه داخل مستشفى المعادي العسكري، اليوم الخميس، أرواحهم فداءً للوطن الغالي، ودافعوا بكل غيرة وشهامة عن بدلتهم الميري والمؤسسة الأمنية التي ينتمون غليها، عازمين النية على النصر أو الإستشهاد وألا يتقاعسوا دقيقة واحدة عن مهامهم الشرطية التي أقسموا اليمين على القيام بها على الوجه الأمثل، فيما لا يزال ضابط آخر يخضع للعلاج بعد خروجه من غرفة العمليات.

المحكوم عليهم الأربعة هم 'السيد السيد عطا محمد، عمار الشحات محمد السيد، حسن زكريا معتمد مرسي، مديح رمضان حسن علاء الدين'، ثلاثة منهم صادر ضدهم حكما نهائيا بالإعدام شنقا، لإدانتهم في قضية تداولت إعلاميا بإسم 'أنصار الشريعة'، بينما أدين الرابع والمحكوم عليه بالإعدام كذلك، في قضية قتل طبيب داخل عيادته بالقاهرة.

أعقب ذلك الحادث المؤسف، زيارة سريعة للواء محمود توفيق، وزير الداخلية، تفقد خلالها منطقة سجن طرة للاطمئنان على أفراد الشرطة ومتابعة أعمال التأمين، وتطبيق الإجراءات الأمنية الصارمة ومراجعة الخطط الموضوعة سلفا في هذا الإطار، وأشاد ببسالة وجهود رجال الشرطة في إحباط محاولة هروب العناصر الإرهابية الخطرة.

اطمأن الوزير على حالة المصابين، الذين يخضعون للعلاج داخل مستشفى المعادي العسكري، وشدد على تقديم كل سبل الدعم الطبي والمعنوي لهم خلال فترة علاجهم.

وتجرى تحقيقات موسعة داخل أروقة وزارة الداخلية، للوقوف على ملابسات وتفاصيل الواقعة، وتم تشكيل فريق أمني موسع من قطاعي التفتيش والرقابة والأمن الوطني، وفحص ومراجعة كاميرات المراقبة، بخلاف سماع قيادات منطقة سجون طرة وضباط السجن ورجال تأمين حجز الإعدام، للوقوف على تفاصيل أكثر تفيد في التوصل لخيوط هامة في الحادث المؤسف الذي سالت معه دماء 4 من رجال الجهاز الشرطي الذي يبذل الغالي والنفيس في سبيل حفظ مقدرات أمن البلاد واستقراره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة في عدد سكانها خلال 72 يومًا