اعلان

تجديد حبس علاء عبد الفتاح وآخرين بتهمة نشر أخبار كاذبة 45 يومًا

علاء عبد الفتاح
علاء عبد الفتاح

قررت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم الثلاثاء، تجديد حبس الناشط السياسي علاء عبد الفتاح والمحامي محمد الباقر، ومتهم ثالث، 45 يومًا على ذمة التحقيقات، في اتهامهم بنشر أخبار كاذبة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين في القضية 1356 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وعلى جانب أخر، قضت محكمة النقض أمس الإثنين، برفض الطعون المقدمة من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ'المقاومة الشعبية بكرداسة'، على أحكام الإعدام بشأن 6 متهمين، وقضت بتصحيح عقوبة المؤبد إلى السجن المشدد 10 سنوات لآخرين من المتهمين، لادانتهم بقيادة والانضمام لجماعة محظورة وارتكاب أعمال عنف نتج عنها مقتل 3 أشخاص.

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، في وقت سابق، بالإعدام شنقًا لـ6 متهمين والمؤبد لـ41 آخرين، بينهم 13 حضوريًا، و28 غيابيًا، ومعاقبة 7 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة، المشدد 10 سنوات لـ7، ومعاقبة الطفل أحمد محمد أحمد، بالسجن 3 سنوات.

وأشارت تحقيقات النيابة العامة إلى أن المتهمين بمركز شرطة كرداسة أسسوا من الأول وحتى الحادي عشر وآخرين مجهولين عصابة 'لجنة المقاومة الشعبية بناهيا وكرداسة' لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، فيما انضم المتهمون من الثاني عشر وحتى التاسع والستين وشخص متوفي وآخرين مجهولين للجماعة مع علمهم بأغراضها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم