اعلان

براءة محمد الغيطي في قضية التحريض على الفسق وازدراء الأديان

الإعلامي محمد الغيطى
الإعلامي محمد الغيطى
كتب : أهل مصر

قضت محكمة جنح مستأنف أكتوبر برئاسة المستشار أحمد حجاج، اليوم السبت، بقبول استئناف الإعلامي محمد الغيطي على حكم حبسه سنة لاتهامه بالتحريض على الفسق والفجور وازدراء الأديان، شكلًا وفى الموضوع بإلغاء الحكم المستأنف فيه.

وحضر المحامي ميشيل حليم دفاع 'الغيطي'، ودفع بكيديه الاتهام، مؤكدًا أن موكله ناقش مشكلة مجتمعية موجودة بالفعل قصد من ذلك ايجاد حلا لها؛ وسبب انتشارها مستحدثا في مجتمعنا الشرقي الأمر الذي ينفي عنه القصد الجنائي لجريمة التحريض علي الفسق والفجور؛ كما دفع بخلو الأوراق من وجود تفريغ صادر من جهة فنية يثبت أن الحلقة قد تضمنت عبارات للتحريض أو تشجيع ذلك الفعل، وذلك في القضية التي حملت رقم 11962 لسنه 2019.

تقدم سمير صبري، المحامي، ببلاغ للنائب العام، ضد الإعلامي محمد الغيطي اتهمه فيه باستضافته أحد المثليين على الهواء، واستضافة معه طبيب نفسي ورجل دين وكان ذلك بعد إحدى حفلات مشروع ليلى الذي رفع علم ريمبو للشواذ في القاهرة الجديدة وأحدث ضجة على السوشيال ميديا.

قال الإعلامي محمد الغيطي، إنه سيتقدم بدعوى قضائية يطالب فيها بإلزام المحامي سمير صبري، بدفع 10 مليون جنيه تعويضاً عن الأضرار المادية والمعنوية والأدبية، لافتا إلي أنه سيتبرع بقيمة التعويض بالكامل لصالح صندوق تحيا مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً