اعلان

مع عرضه على الطب الشرعي.. تفاصيل قرار إيداع "طفل المرور" دار رعاية لمدة 7 أيام

طفل المرور
طفل المرور
كتب : رجب يونس

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، مساء اليوم الاثنين، بحبس المتهمين " يوسف محمد"،"عمرو أحمد"،"رامز عصام "، مصطفى تامر، 4 أيام على ذمة التحقيقات، في القضية رقم 19133 لسنة 2020 جنج البساتين، المعروفة إعلاميًا "طفل المرور".

كما قررت النيابة إيداع الطفل أحمد أبو المجد عبد الرحمن، إحدى دور الملاحظة لمدة أسبوع، على أن يتم تقديم جلسات التأهيل النفسي الموصى بها وفقا لتقرير المجلس القومي للأمومة والطفولة، على أن يعد تقرير دورى بحالته، ويراعي تقديمه في حال طلبه، على أن يتم عرض المتهم يوم ٧/١١ المقبل للنظر في تمديد فترة الإيداع، مع طلب الفيش الخاص بهم جميعًا والصحيفه الجنائية.

وأمرت النيابة بعرض المتهمين الأربعة غدًا صباحًا على الطب الشرعي، لأخذ عينة دم وبول لبيان وجود أى جواهر أو مواد مخدره، من عدمه وفي حالة وجودها، يتم إعداد تقرير بنوعها.

كانت "النيابة العامة" كلفت إخصائي اجتماعي "بخط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة" بدراسة حالة الطفل المتهم الاجتماعية والنفسية وإعداد تقرير بها، فأودع تقريرًا أثبت فيه أن الطفل مدلَّل بشدة من والده، مما دفعه لاقتراف مثل هذا السلوك، موصيًا بتسليمه لأهله والتعهد عليهم بتقويم سلوكه، وعقد جلسات دورية له لذلك.

وقررت "النيابة العامة" في ضوء أحكام المادة 119 من قانون الطفل والتي ألزمت بعدم الحبس الاحتياطيّ للطفل الذي لم يجاوز خمس عشرة سنة، وفي ضوء ما أوصى به الإخصائي الاجتماعي من تسليم الطفل المتهم إلى ولي أمره مع أخذ التعهد بالمحافظة عليه وحسن رعايته وإخضاعه للتأهيل وجلسات تعديل السلوك، كما أوصى بتقرير "خط نجدة الطفل"، وقررت "النيابة العامة" إخلاء سبيل مالك السيارة إذا ما سدد ضمانًا ماليًّا قدره عشرة آلاف جنيه على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها باستجواب مَن كان في صحبة الطفل المتهم بالسيارة وقت الواقعة، وطلب تحريات الشرطة النهائية حولها.

وكان قد أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي ظهر أمس السبت بالتحقيق في واقعة تعدي طفل على فرد شرطة مرور ، حيث كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تداولًا واسعًا لمقطع مصوَّر لطفل يقود سيارة استوقفه فرد شرطة بالإدارة العامة للمرور لسؤاله عن تراخيص السيارة والقيادة، وقد أساء الطفل إليه وتعدى عليه، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر بالتحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم قانونًا.

وزير الداخلية يُكرم أمين شرطة بطل واقعة "طفل المرور"

كرم اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أمين الشرطة من قوة الإدارة العامة لمرور القاهرة، تقديرًا لتعامله الرشيد خلال تأديته لواجبه الوظيفي أثناء استيقافه أحد السيارات التي يقودها حدث، والذي أساء إلى شخصه عند طلبه إبراز الرخص، وفر هاربًا معرضاً حياة الأمين للخطر، والتزامه بسلوك الطرق القانونية في التعامل مع هذا التجاوز.

وقال الوزير، إن رجال الشرطة ملتزمين بتطبيق القانون بكل حسم، مع التحلي بأقصى درجات ضبط النفس رغم التحديات والمخاطر التي يتعرضون لها فى المواقف المختلفة، والتى قد تصل فى بعض الأحيان إلى حد التجاوز الشخصي من بعض المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء