اعلان
اعلان

اصطفاف المواطنين أمام لجان مدرسة "تحيا مصر" بحى الأسمرات للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية (فيديو)

اصطف عشرات المواطنيين، صباح اليوم السبت، أمام مدرسة 'تحيا مصر' بحى الأسمرات للتصويت فى انتخابات البرلمان.

وشددت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، واللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، استعداداتها الأمنية لتأمين انتخابات مجلس النواب بخطة تأمين مشددة.

ويتنافس 432 مرشحا فردى من بينهم 99 مرشحا حزبى و333 مرشحا مستقل على 19 دائرة بنطاق محافظة القاهرة.

وانطلقت صباح اليوم السبت المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، حيث يدلي 31 مليون ناخب بأصواتهم داخل 9468 لجنة فرعية بـدوائر 13 محافظة في النظام الفردي، هي 'القاهرة، والقليوبية، والشرقية، والغربية، والدقهلية، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، ودمياط، وشمال سيناء، وجنوب سيناء'.

وتقوم عناصر الشرطة بمديرية أمن القاهرة بالتواجد لتقديم يد العون والمساعدة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة تفعيلا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

ووضعت الأجهزة الأمنية بالقاهرة خطة أمنية محكمة لتأمين العاصمة، خلال مرحلة الانتخابات البرلمانية.

واعتمدت الخطة الموضوعة على إنشاء غرفة عمليات متابعة الإنتخابات مجهزة بأحدث التقنيات وشاشات المراقبة لمتابعة ورصد أحداث العملية الإنتخابية بكافة المقرات ومحيطها ومرتبطة بغرف العمليات الرئيسية بالوزارة ومختلف الجهات الأمنية ومحافظة القاهرة ، مع التأكيد على الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات اثناء دخول المواطنين اللجان للادلاء باصواتهم.

واشتملت الخطة على نشر دوريات أمنية وأطواف بحثية بكافة مناطق العاصمة، بالإضافة لذلك سيتم تحديد أماكن حاكمة لتمركزات من تشكيلات أمنية من قوات الأمن المركزى والإدارة العامة لقوات أمن القاهرة وعناصر التدخل السريع بكلا من دوائر أقسام المحافظة للاستعانة بها عند الحاجة إليها، وتكثيف التواجد الأمني الفعال في محيط اللجان الإنتخابية ونشر الأقوال الأمنية عالية التسليح في المحاور و الميادين وبمشاركة قوات من الأمن المركزي و العمليات الخاصة مع الربط اللاسلكي مع غرفة العمليات الرئيسية لتحقيق سرعة الإنتقال تحسباً لحدوث أية أحداث طارئة قد تستدعي التدخل، كما أكد على ضرورة توفير الأماكن المناسبة لكبار السن وتوفير الراحة لهم لحين إنتهائهم من الإدلاء بأصواتهم.

كما أشتملت الخطة على قيام رجال المفرقعات بعمل مسح شامل لجميع مقار اللجان ومحيطها بصفة دورية حتى انتهاء عمليات التصويت وتسليمها لعناصر التأمين المكلفة بحمايتها عقب تعقيمها.

وشدد مدير الأمن، على تطبيق سياسة الوزارة فى تأمين سير العملية الانتخابية، والعمل على توفير كافة أوجه الدعم اللوجيستى اللازم للتيسير على الناخبين، ومنها تجهيز مقاعد متحركة لكبار السن وذوى الإعاقة للتيسير عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل