اعلان

تنبيه جديد من "الداخلية" بشأن تركيب المُلصق الإلكتروني

  تركيب الملصق الإلكتروني
تركيب الملصق الإلكتروني

جددت وزارة الداخلية، التنبيه على أهمية سرعة تركيب الملصق الإلكتروني، مناشدة في بيان رسمي المواطنين مالكي المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية، تركيب الملصق الإلكتروني، حتى في حال عدم حلول موعد الفحص الفني الدوري.

ونوهت بأنه سيقتصر تقديم الخدمات المرورية إلكترونيًا، على المركبات التي قامت بتركيب الملصق الإلكتروني، وأتاحت وزارة الداخلية مهله زمنية مدتها ثلاثة أشهر تبدأ من يوم الإثنين الموافق 21 نوفمبر 2020.

وهناك عقوبة على من يُخالف قرار تركيب الملصق الإلكتروني، وفقًا لما نصت عليه المادة 25 من قانون المرور الجديد على: "يصرف لكل مركبة ملصق إلكتروني، وتحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصداره، وضوابط وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه، ويجب أن يكون صالحًا للاستخدام دائمًا وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه ويتم توقيع غرامة على المخالف من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه".

ويصرف ملصق مروري لجميع المركبات عند الترخيص لها للمرة الأولى، أو عند نقل القيد أو نقل الملكية، أو تجديد تراخيص تسيير المركبة، ولا يجوز نزعه أو نقله من المكان المخصص له أو إتلافه، ويتضمن هذا الملصق تاريخ انتهاء ترخيص المركبة وفقًا للون الملصق والعلامات الموجودة به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً