اعلان

بسبب "زواج المسلمة".. إنذار لـ"الأعلي للإعلام" لمنع آمنة نصير من الظهور (مستند)

آمنة نصير
آمنة نصير

تقدم الهيثم هاشم سعد، المحامي بالنقض، بإنذار على يد محضر إلى كرم جبر رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، وذلك لمنع آمنة نصير، عضو مجلس النواب، والأستاذة بجامعة الآزهر، من الظهور الإعلامي، وذلك علي خلفية تصريحاتها المثيرة، عن زواج المسلمة بغير المسلم.

وقال سعد في إنذاره، إن ما قامت به آمنة نصير، يترتب عليه الإضرار بالأمن القومي المصري، لإنكارها معلومًا من الدين بالضرورة، وأن المادة الرابعة من قانون 180 لسنة 2018، تنص علي أنه يحظر علي المؤسسات الصحفية والوسيلة الإعلامية والمواقع الإلكترونية نشر أو بث أي مادة أو إعلان يتعارض محتواه مع أحكام الدستور أو تدعوا إلي مخالفة القانون، أو الحض علي التميز أو العنف أو العنصرية والكراهية، مؤكدًا أن ماقامت به آمنة نصير يعد حضا علي الكراهية والنظام العام، وتكدير السلم العام لجموع المصريين.

وطالب سعد، المجلس الأعلي بسرعة إتخاذ الإجراءات القانونية ضد آمنة نصير وإتخاذ قرار بمنعها من الظهور الإعلامي علي كافة الوسائل الإعلامية، وكذلك فرض عقوبات علي الوسائل الإعلامية التى تظهر فيها المذكورة.

وأكد سعد أنه في حالة عدم اتخاذ المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، قرار في هذا الشأن سيحرك دعوي قضائية في القضاء الإداري، للمطالبة بتطبيق ما جاء في الإنذار المقدم منه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل