المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعد ظهوره مع إسرائيليين.. محاكمة محمد رمضان في "الإساءة للشعب" 19 ديسمبر المقبل

أهل مصر
محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي
محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي
اعلان

حدّدت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الإثنين، جلسة 19 ديسمبر المقبل، كأولى جلسات محاكمة الفنان محمد رمضان، بتهمة الإساءة للشعب المصري.

وأقام المحامي طارق محمود، الدعوى أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، على خلفية تدول صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لـمحمد رمضان، مع فنان إسرائيلي يُدعى عومير آدم، في دبي.

وأرسل المحامي بالنقض والدستورية العليا، إنذارًا رسميًا، للفنان أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية طالب فيه وبصفة عاجلة بإصدر قرار بإحالة الفنان محمد رمضان للتحقيق الفوري واتخاذ إجراءات تأديبية رادعة ضده وشطبه من النقابة.

وذكر "محمود"، فى إنذاره الموجه لنقيب المهن التمثيلية، أنه خلال اليومين الماضيين انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعى صورًا تجمع محمد رمضان، مع مطرب وفنان إسرائيلي إضافة لحضوره إحدى الحفلات الخاصة التي كان يشارك فيها المطرب المذكور ومشاركته الغناء وذلك خلال زيارته لإحدى الدول العربية، مع تعليق لمحمد رمضان على تلك الصور التي تؤكد علمه الكامل بهوية المتواجد معه فى الصورة وجنسيته الإسرائيلية.

وأشار المحامي بالنقض، في إنذاره إلى أن تلك الصور والأخبار أثارت غضب واستياء المصريين جميعًا لرفضهم الكامل التطبيع مع إسرائيل في شتى المجالات، مضيفًا أن الفنان أساء لنقابة وطنية عريقة مثل نقابة المهن التمثيلية.

وطالب "محمود"، فى ختام إنذاره الموجه للفنان أشرف زكي، بعقد اجتماع طارئ لمجلس نقابة المهن التمثيلية لإحالة محمد رمضان، للتحقيق الفوري فى مخالفته لجميع القرارات الصادرة من نقابة المهن التمثيلية واتحاد النقابات الفنية بمنع التطبيع نهائيًا مع إسرائيل وشطبه من جداول المشتغلين بالنقابة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وزيرة الصحة: غدًا تسليم جرعات لقاح كورونا لكافة مستشفيات الجمهورية