المشرف العام على التحرير داليا عماد

النيابة تباشر التحقيق مع سلمى الشيمي فتاة الزي الفرعوني ومصور "فوتوسيشن" سقارة

أهل مصر
فتاة الزي الفرعوني ومصور الفوتوسيشن
فتاة الزي الفرعوني ومصور الفوتوسيشن
اعلان

باشرت نيابة الجيزة الكلية، اليوم الثلاثاء، التحقيق مع "سلمى الشيمي" الشهيرة بـ "فتاة سيشن سقارة"، و"حسام محمد" مصور الـ"فوتوسيشن"، في واقعة قيامهم بالتصوير داخل إحدى المواقع الأثرية مرتدية ملابس ذات طابع فرعوني شبه عارية، والتقاط الصور ونشرها علي منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، وطلبت النيابة تحريات رجال المباحث للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وتستمع النيابة العامة لأقوال 6 أشخاص من العاملين بالمنطقة الأثرية بسقارة الجيزة، عن واقعة تسهيل تصوير فوتوسيشن "فتاة الزي الفرعوني بسقارة" التي أعدته سلمى الشيمى بمشاركة مصور، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من خالف القواعد المعمول بها في التصوير داخل المنطقة الأثرية.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الفتاة ومصور الفوتوسيشن مساء أمس الأثنين، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل لنيابة البدرشين، التى أحالته للنيابة الكلية بجنوب الجيزة؛ للتحقيق فيه.

وكان تداول روارد مواقع التواصل الإجتماعي، عددًا من الصور لـ"فوتوسيشن"، لإحدى الفتيات ترتدي زيًّا فرعونيًّا، بجوار الهرم المدرج بمنطقة سقارة الأثرية، وبعض المعالم المحيطة به.

وأثارت الصور جدلا واسعا بين رواد السشويال ميديا، مستنكرين حدوث ذلك أمام منطقة أثرية، لا سيما وأن الفتاة ترتدي زي فرعوني يظهر تفاصيل جسدها وجعلها أشبه بالعارية، من وجهة نظر البعض.

والصور المتداولة لفتاة تدعى سلمى الشيمي، عارضة أزياء، قامت بعمل جلسة تصوير أمام هرم سقارة دون علم المفتشين.

من جانبها أمر الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بإحالة الواقعة، إلى النيابة العامة للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة

وأكد "وزيري"، على حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أى شخص يثبت تقصيره فى حق الآثار والحضارة المصرية سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة فى واقعة التصوير.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
ننشر صورة حقنة لقاح كورونا قبل بدء التطعيم بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية