"الوفاء والإنجاز".. مجلس الدولة يُكرم القضاة الأكثر تميزًا ويُشيد بنجاح المنظومة القضائية

المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة
المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة

نظم المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، احتفالية تحت عنوان "الوفاء والانجاز"، لتكريم قضاة المجلس الأكثر تميزًا في الانجاز خلال العام القضائي 2019-2020، وتشجيعهم علي الاستمرار المتواصل في النجاح بالمنظومة القضائية، كما حرص المجلس على تكريم القضاة الذين وافتهم المنية خلال العام القضائي، ومن اكتمل عطاؤهم.

يوم الوفاء والإنجاز نعتز بمن أنجز واجبه الوطنى

حيث أكد المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة خلال الإحتفالية، أن يوم الوفاء والإنجاز، يوم عزيز ويعتز به الجميع، ونعتز بمن حقق الإنجاز القضائي المطلوب، وهو يوم يجمع شيوخ القضاة الذين علموا الكثير، وتحدث عن المستشار محمد جودت الملط رئيس مجلس الدولة السابق والذي أثري العمل القضائي بخبراته وجهده المضني، ورحب بجميع الحضور.

وأضاف حسام الدين، أن التجمع في هذا اليوم ليس بغرض تبادل الكلمات بالنظام البرتوكولي، ولكن للحديث بلغة الأرقام والتى لا كذب فيها، ومن أجل الحديث أيضًا عن من تم إنجازه في عام قضائي واحد، من عدد القضايا والفتاوى التى صدرت خلال هذا العام.

٣ الاف قاضي ينظرون قضايا ١٠٠ مليون مواطن

كما أكد رئيس مجلس الدولة، أن جميع قضاة مجلس الدولة متميزون في أداء مهامهم، منذ نشأته عام ١٩٤٦ تميز هذا الصراح القضائي بأنه شديد ، وجميع العاملين به كانوا رجالًا أشداء حملوا الأمانة سلموا المهام لبعضهم البعض، وحافظوا على هذه الأمانة، وعدد القضاة الآن بالمجلس ٣ الأف قاض ينظرون قضايا ١٠٠ مليون مواطن، بقوة ٦ الآف موظف، ويعتبر هذا العمل واجب وطني عليهم يؤدونه بكل كفاءة وتمييز وانضباط والتزام بمواعيد محددة لتحقيق الإنجاز.

أصدرنا أحكام في الطعون الانتخابية بعد صلاة الجمعة

وأشاد حسام الدين خلال الإحتفالية، بدور المجلس في الطعون الانتخابية، سواء الانتخابات التكميلية في بعض الدوائر، أو انتخابات الشيوخ، أو النواب كانوا علي قلب رجلًا واحداً، والجميع تابع محاكم مجلس الدولة وما صدر عنها من أحكام متميزة في وقت وجيز، فقد صدرت أحكام بعد صلاة الجمعة في سابقة تعد الأولي من نوعها، وكذا صدرت أحكام يوم الإجازات والعطلات الرسمية.

الجلسات توقفت ٣ أشهر ولم يتأثر الإنجاز

وأكد رئيس مجلس الدولة، أن الجلسات القضائية توقفت ٣ أشهر بسبب جائحة كورونا، ولم يحدث أي تأثير على سير الأعمال القضائية، بل وصدرت أحكام متعددة، وتم تحقيق معدلات الإنجاز المطلوب.

وأضاف، أن الجميع يقدر ويجل قيمة مجلس الدولة الحقيقية، لما له من دور وطني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي ورئيس دولة الأمارات يشهدان حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية (بث مباشر)