اعلان

هل يجوز التنازل عن البلاغات المقدمة ضد سلمى الشيمي فتاة سيشن سقاره؟.. خبير قانونى يُجيب

سلمى الشيمي
سلمى الشيمي

قال حسام سعد، المحامي بالنقض والخبير القانوني، إن الجريمة التي ارتكبتها سلمى الشيمي، بخدش الحياء والفعل الفاضح، تدخل ضمن الجرائم والتهم التي لا يجوز فيها التصالح أو التنازل عنها لأنها تمثل حقوق الدولة، وذلك وفقا لنص القانون والدستور.

وأضاف الخبير القانوني، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن الفتاة ظهرت بشكل غير لائق وارتكبت عدة تهم هي خدش الحياء والتعدي على حرمة الأماكن الأثرية ودخول منشأة سياحية وأثرية بدون ترخيص، وهي تهم لا يجوز التنازل عنها من قبل أجهزة ومؤسسات الدولة.

"وزارة الآثار هى المختصة في المقام الأول باختصام فتاة سيشن سفارة"،كما يقول المحامي حسام سعد، مشيرا إلى أنها المسئولة عن المكان الذي تم تصوير جلسة التصوير الفوتوغرافي بداخله، وشدد على فكرة عدم إمكانية التنازل عن حقوق الدولة في حالة الإساءة إليها كما ظهر جليا في جلسة التصوير.

واستشهد "سعد" بقضايا الرشوة والاختلاس من خزينة الدولة، أنه لا يجوز فيها التصالح بأي شكل من الأشكال، حتى غذا اختصم أحد المحامين الفتاة سلمى الشيمي، فإنه يختصمها باعتباره أحد المواطنين المصريين.

وتمكنت شرطة السياحة، أمس الإثنين، من القبض على سلمى الشيمي، فتاة الفوتوسيشن في منطقة سقارة، كما تم القبض على المصور الذي كان برفقتها، وهو من قام بالتقاط الصور والفيديوهات.

وأشارت تحريات المباحث إلى أن "الشيمي" دخلت المنطقة الأثرية مرتدية عباءة سوداء اللون، ونظارة شمس لإخفاء ملامحها، وكان بصحبتها اثنين، بينهما المصور الخاص بها "حسام محمد"، تحصلوا على تذاكر زيارة مناطق أثرية، وتبين ذلك عقب مراجعة كاميرات المراقبة.

وأضافت التحريات أن كاميرات المراقبة رصدت سلمى الشيمي وهي تنزع عباءتها، وشرع المصور فى "الفوتوسيشن"، بالإضافة إلى تسجيل فيديو مدته دقيقتان، ونشرت "الشيمي" الصور والفيديو، على الحسابات الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي.

في وقت سابق، تقدم أشرف فرحات المحامي، ومؤسس حملة تطهير المجتمع، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ضد سلمى الشيمي، طالب فيه بالتحقيق معها، وإحالتها لمحاكمة عاجل، لاتهامها بتشويه الحضارة، وإهانة التاريخ الفرعوني العظيم، لقيامها بالتصوير بملابس فرعونية مثيرة ومزعجة بمنطقة سقارة الأثرية.

وذكر فرحات ببلاغه: "خرجت علينا المشكو في حقها بعدة صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حسابها المتاح للعامة بفيس بوك، والمعنون باسم Salma Elshimy وهي بملابس فرعونية، صورا مثيرة ومزعجة في منطقة سقارة، وتبين من خلال المتابعة أن الصور حقيقية بالفعل للمشكو في حقها، التي تعمل عارضة أزياء على حد وصفها لنفسها عبر حساباتها، الأمر الذي أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما