اعلان

"مُخلى سبيلهم في قرار الإحالة".. مصير الضابط وأفراد الشرطة المحكوم عليهم بالسجن في "قتل مجدي مكين"

مجدى مكين
مجدى مكين

تطورات سريعة أعقبت الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بمعاقبة 9 متهمين بينهم معاون مباحث قسم شرطة الأميرية، الضابط كريم مجدي، و8 شرطيين، بالسجن 3 سنوات لإدانتهم بقتل المجني عليه، مجدي مكين، إذ تحفظت قوات تأمين المحكمة على معاون مباحث القسم وأمناء الشرطة المتهمين، لتنفيذ الحكم الصادر بإدانتهم.

حضر المتهمون "مخلى سبيلهم"، وفقا لقرار الإحالة الصادر من نيابة غرب القاهرة الكلية، بعدما أمر قاضي المعارضات في وقت سابق، بإخلاء سبيلهم بكفالة 5 آلاف جنيه، على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم، وهو ما يعني حضورهم "طلقاء"

طيلة جلسات المحاكمة، انتظارا لحكم المحكمة، وعقب النطق بالحكم أصبح تنفيذ الحكم وجوبيا في حقهم.

محامو المحكوم عليهم، اعلنوا استعدادهم للطعن على الحكم أمام محكمة النقض، عقب إيداع محكمة الجنايات حيثيات الحكم الصادر بإدانة معاون مباحث القسم وباقي أفراد الشرطة المتهمين، مشيرين إلى أنه تقرر ترحيل المحكوم عليهم |إلى السجن، لتنفيذ العقوبة المقررة عليهم.

جاءت الأحكام اليوم السبت "حضوريا"، بحق سبعة متهمين، فيما جاءت غيابيا لاثنين آخرين، نسبت النيابة العامة إليهم ارتكاب جرائم تعذيب أفضى إلى الموت، والتزوير في محضر الواقعة، والإضرار العمدي بجهة عملهم، وتسلمت النيابة تقرير الطب الشرعي، الذي أكد تعرض مجدي مكين للتعذيب.

في 28 أكتوبر 2019، قررت النيابة إحالة معاون المباحث و9 أمناء شرطة إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بقتل المجني عليه مجدي مكين، بعد تعرضه للتعذيب داخل قسم شرطة الأميرية.

وفي 11 يناير الماضي، أصدرت محكمة جنايات القاهرة بعابدين، قرارا بالتنحي عن نظر محاكمة ضابط بقسم الأميرية و9 أمناء شرطة، لاستشعارها الحرج.

تسلمت النيابة تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليه، الذي أكد تعرضه للتعذيب، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره، ما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسبب في وفاته، في الوقت الذي ذكر فيه الضابط المحكوم عليه، أنه وفي أثناء وجود المجني عليه في الممر الخاص بوحدة المباحث بالقسم، سقط مغشيًا عليه، فقام بنقله علي لمستشفي الزيتون في محاولة لإسعافه ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة عقب وصوله إلي المستشفي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي يلقي بيان الحكومة الجديدة أمام «النواب».. بث مباشر