اعلان

سقوط طالبة جامعية متهمة بالنصب على رواد "السوشيال ميديا"

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط فتاة أنشات صفحات وهمية لشركة سياحية للنصب على المواطنين وعمل حجوزات الفنادق سياحية وهمية.

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بلاغات من عدد من المواطنين بقيام أحد الأشخاص 'مجهول' باستخدام أسلوب إجرامي للنصب والاحتيال عليهم من خلال إنشاء '3' صفحات على موقع التواصل الإجتماعى 'فيس بوك' وإيهامهم بقدرته على توفير حجوزات سياحية داخل البلاد بفنادق متعددة بأسعار منخفضة و التحصل منهم على مبالغ مالية يتم تحويلها عن طريق حساب بنكى كدفعة لجدية الحجز .

أسفرت جهود فريق البحث باستخدام التقنيات الحديثة عن أن وراء ارتكاب تلك الوقائع 'طالبة جامعية لها معلومات جنائية - سبق اتهامها ومطلوب التنفيذ عليها فى العديد من قضايا النصب - مقيمة بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثاني بالقليوبية'.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية أمكن ضبطها، وعثر بحوزتها على هاتف محمول بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابها تلك الوقائع وقيامها بإنشاء '3' صفحات وهمية تقوم بإدارتها، كذا كشف حساب صادر من أحد البنوك خاص بالمتهم ومحول عليه المبالغ المالية المتحصل عليها.

بمواجهتها بما أسفرت عنه التحريات والضبط، اعترفت وأقرت بإنفاقها جميع المبالغ التى تحصلت عليها من نشاطها الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي