اعلان

بعد إسقاط الجنسية المصرية عنها.. من هي غادة صابوني زوجة الإخواني الهارب هشام عبد الله؟

الفنان الهارب وزوجتة
الفنان الهارب وزوجتة
كتب : رجب يونس

أصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا رقم 48 لسنة 2020 بالموافقة على إسقاط الجنسية المصرية عن السيدة غادة محمد نجيب شيخ جميل صابوني، من مواليد القاهرة بتاريخ 3 فبراير 1972، زوجة الإخواني الهارب هشام عبد الله، ونشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس.

"أهل مصر".. تستعرض في السطور هوية غادة محمد نجيب شيخ جميل صابوني زوجة الإخواني الهارب هشام عبد الله على النحو التالي:

غادة محمد نجيب شيخ جميل صابوني، من مواليد محافظة القاهرة، 3 فبراير عام 1972، سورية الأصل، حاصلة على ليسانس الحقوق، ناشطة سياسية تزوجت من الفنان المصري الهارب هشام عبد الله في 13 مارس من عام 1999 وحصلت على الجنسية المصرية، وكانت تقيم بمنطقة العمرانية في محافظة الجيزة، قبل هروبها وزوجها إلى تركيا.

ظهرت غادة زوجة الفنان الهارب، في أكثر من موقف تهاجم الدولة المصرية بالباطل، وتدعو للخروج على الحكومة وتشعل الفتنة من خلال منصات الإعلام الاخواني في الخارج، وأخرى تهاجم الجماعة الإرهابية في غضون عام 2018، عقب ثورة 30 يونيو 2013، خرجت الناشطة غادة نجيب وزوجها هشام عبدالله من البلاد هاربين إلى تركيا، وتولوا تقديم أحد برامج التوك شو التابع لجماعة الإخوان، لمهاجمة الدولة المصرية والدعوة إلى العنف، والتحريض ضد مصر.

وفي عام 2016، أصدر النائب العام نبيل صادق قرارا بالموافقة على وضع كل من الفنان هشام عبد الله وزوجته الناشطة السياسية غادة نجيب على قوائم ترقب الوصول إلى الأراضي المصرية، بإحالتها إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، على خلفية اتهامهم في القضية رقم 1102 لسنة 2017 والمعروفة إعلاميا بـ "إعلام الإخوان".

في 31 يناير من عام 2019، قضت الدائرة 14 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، بالسجن 5 سنوات لكلا من غادة محمد نجيب وهشام عبد الله، في القضية المقيدة تحت رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا "طوارئ" والمعروفة إعلاميا بـ "إعلام الإخوان".

وكانت النيابة العامة أسندت حينها للمتهم للهارب هشام عبدالله وزوجته غادة نجيب، اتهامات الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتحريض على العنف، وتكدير الأمن العام، وتهديد السلم الاجتماعي، والدعوة للتظاهر بدون ترخيص.

WhatsApp
Telegram