اعلان

أمن الإسكندرية يكشف تفاصيل حريق مصحة علاج الإدمان

حريق - أرشيفية
حريق - أرشيفية
كتب : أهل مصر

كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسكندرية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الدخيلة، حول نشوب حريق وإنبعاث أدخنة من داخل فيلا "مُخصصة كمصحة لعلاج الإدمان "بدون ترخيص"، كائنة بدائرة القسم.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وتم السيطرة على الحريق وإخماده، وبالفحص تبين أن الفيلا مكونة من طابقين وانبعاث الأدخنة من إحدى غرف الطابق الأول، وانتشارها بخمسة غرف أُخرى بذات الطابق، مما أدى إلى وفاة 6 أشخاص وإصابة 2 آخرين جميعهم من النزلاء، وأمكن ضبط المدير المسؤول عن المصحة له معلومات جنائية مُقيم بدائرة القسم، وبمناقشته اعترف بقيامه بالاشتراك مع إثنين آخرين "محددين"، باستئجار الفيلا وإدارتها كمصحة "بدون ترخيص" لعلاج الإدمان.

وأضاف أن أحد النزلاء أضرم النيران بمرتبة داخل غرفة بالطابق الأول لإعتراضه على حجزه، مما أدى لانتشار أدخنة كثيفة بباقى الغرف بذات الطابق، ووفاة وإصابة النزلاء سالفي الذكر، وهروبه عقب ذلك.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائي، برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن الإسكندرية، حيث توصلت جهوده إلى تحديد مرتكب الواقعة "مسجل شقي خطر - مُقيم بدائرة القسم".

وعقب تقنين الإجراءات، تم إستهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف تفصيليًا بارتكابه الواقعة، وأقر بإضرامه النيران بمرتبة بالغرفة المُشار إليها، وتم إستهداف كلًا من (شريكى مدير المصحة، عدد 3 من العاملين بالمصحة "مشرفين"، مالك الفيلا)، بمأمورية أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم إعترفوا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً