اعلان

بعد ترقية رتبته إلى مساعد وزير داخلية.. تعرف على مميزات ستحصل عليها أسرة الشهيد ياسر عصر

الشهيد ياسر عصر
الشهيد ياسر عصر

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بترقية اسم الشهيد اللواء ياسر حسن عبد الحميد عسر، وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات سابقا، استثنائيا إلى رتبة اللواء بدرجة مساعد وزير الداخلية اعتبارا من ١٦ نوفمبر 2020.

وقالت مصادر أمنية رفيعة المستوى بإدارة شرطة النقل والمواصلات إن قرار رئيس الجمهورية سيترتب عليه عدة مميزات أولها

_ تمتع أسم الراحل بـكافة مزايا " الشهيد" تقدير لروحه وتضحياته وتعامل أسرته كذلك

_ قيام إدارة العلاقات الإنسانية بالوزارة بصرف مستحقات مالية لأهليته بعد ترقية رتبته إلى مساعد وزير

_ قيام شئون الضباط بالوزارة بإتخاذ إجراءت تحريك راتب الشهيد ومعاشه من ضابط برتبة عقيد إلى رتبة مساعد وزير

ومن جانبه قال اللواء محمد يوسف مدير شرطة السكة الحديد تعليقا على قرار رئيس الجمهورية ، أنه قرار عظيم يدل على تقدير أرواح رجال الشرطة المتفانون في أداء واجبهم ،وتكريم يحسب لوزارة الداخلية التقديمها نماذج مشرفة تضحي بأرواحها كل يوم ، وقرار يدخل على أسرته الفرحة بأعمال ومواقف شهيدهم التي سجلها تاريخه في العمل الأمني وتدعو إلى الفخر والشرف .

وأستشهد في الساعات الأولى من صباح 17 نوفمبر الماضى ، اللواء ياسر عصر، وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أثناء قيامه بمهام عمله، ومشاركته فى فحص حريق داخل محطة مترو مسرة، إلا أنه سقط داخل الهواية خلال محاولاته مساعدة رجال الحماية المدنية لإخماد الحريق.

تلقت غرفة النجدة، بلاغا، باندلاع حريق داخل إحدى الهوايات بمحطة مترو مسرة فى شبرا، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية الى مكان البلاغ فى محاولة للسيطرة على الحريق.

ومع محاولات رجال الإطفاء السيطرة على الحريق داخل الهواية، حرص اللواء ياسر عصر على تفقد موقع الحريق، وخلال محاولاته فى المساعدة على إخماد الحريق خوفا على حياة المواطنين سقط داخل الهواية مما تسبب فى وفاته..

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل