المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعد إخلاء سبيل شيف نادي الجزيرة.. خبير قانوني يؤكد: الحبس والغرامة هما مصيرها

أهل مصر
واقعة نادي الجزيرة
واقعة نادي الجزيرة
اعلان

أمرت نيابة قصر النيل، بإخلاء سبيل الشيف المتهمة فى واقعة تورتة حفل عيد ميلاد نادى الجزيرة بكفالة 5 آلاف جنيها.

وكانت أجهزة الأمن، قد ألقت القبض على المتهمة بتصنيع تورتة احتفال سيدات بعيد ميلاد فى نادى الجزيرة بالقاهرة، بعد تصنيعها "تورتة" تخدش الحياء العام.

وفي نفس السياق، قال المستشار أيمن محفوظ ، خبير قانوني، إنه لا تزال الأفكار الجنونية تسيطر على عقولنا وتحاول هدم قيمنا وثوابتنا بدعوى الحرية في صنع حلويات على شكل أعضاء جنسية، مؤكدًا أنها دعوى للانحلال ومحاولة نشر الرزيلة وإصباغ صورة لا أخلاقية على مجتمعنا المتدين بطبعه.

وأضاف محفوظ أن القبض على شيف نادي الجزيرة والتحقيق معها وصدور قرار إخلاء سبيلها بكفالة مالية لا يعني انتهاء القضية، ولكن سيتم إحالة القضية إلى محكمة الجنح لتقضي فيه المحكمة بالعقوبة.

وأوضح محفوظ، أنه طبقا لنص المادة 178 من قانون العقوبات والتي تنص على أنه، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر أو صنع أو حاز بقصد الاتجار أو التوزيع أو الإيجار أو اللصق أو العرض مطبوعات أو مخطوطات أو رسومات أو إعلانات أو صوراً محفورة أو منقوشة أو رسوماً يدوية أو فوتوغرافية أو إشارات رمزية أو غير ذلك من الأشياء أو الصور عامة إذا كانت خادشة للحياء العام.

وأشار محفوظ إلى أن العقوبة المنتظرة طبقا لنص المادة، هو الحبس أو الغرامة أو إحدى العقوبتين ولابد من أن يوقع على الشيف المتهمة أقصى عقوبة حتى لا تتكرر تلك الحادثة المؤسفة، موضحًا أن الأغرب من الجريمة هو المبرر الذي ذكرته شيف نادي الجزيرة؛ لتبرر فعلتها المنكرة بأن ذلك حدث اعتيادي يحدث في حفلات الذوات وصفوة المجتمع، معربًا غضبه: "سحقا لتلك الصفوة التي تعدم الخلق والأخلاق".

إقرأ أيضاً:
اعلان