اعلان

رجائي عطية يحسم الجدل: هيئة قضايا الدولة ستشرف على انتخابات "المحامين"

نقيب المحامين
نقيب المحامين

وجّه نقيب المحامين، رجائي عطية، رسالة إلى الجمعية العمومية، اليوم السبت، أكد فيها أن انتخابات المحامين في موعدها 7 فبراير المقبل، معلنا أن هيئة قضايا الدولة ستشرف على الإنتخابات.

كانت حالة من الجدل واللغط أثيرت خلال الأيام القليلة الماضية، حول إلغاء الإشراف القضائي على انتخابات نقابة المحامين، حتى أعلن نقيب المحامين خلال كلمته اليوم السبت، إشراف هيئة قضايا الدولة عليها في موعدها المحدد.

في وقت سابق، أعلن "عطية" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلاً: "سيكون البديل هيئات التدريس في كليات الحقوق، وظني أن نشر البلبلة مقصود من البعض لأنهم لا يريدون الانتخابات لأغراض لا تُفوَّت؛ فلا تمكنوهم من هذه الجريمة".

وذكر نقيب المحامين أن فكرة هيئة المحامين القضائية للنظر البعيد وليس للانتخابات القادمة، وكانت نقابة المحامين قد أعلنت في وقت سابق عن بدء تلقي الأوراق يوم 26 ديسمبر الماضي، وتلقي الطعون والتظلمات والتنازلات خلال الفترة من 3 إلى 5 يناير الماضي.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات على مرحلتين: الأولى يوم 7 فبراير وجولة الإعادة يوم 14 فبراير، بينما تعقد المرحلة الثانية في 8 فبراير، وجولة الإعادة يوم 15 فبراير المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر