اعلان
اعلان

القصة الكاملة لطبيب الأسنان الشهير المتهم بالتحرش بعد قرار حبسه

عباس أبو الحسن
عباس أبو الحسن

بلاغات عديدة تقدم بها عدد من المجني عليهم كشفوا فيها تفاصيل التحرش بهم من قبل طبيب أسنان شهير يدعى باسم سمير، خلال ترددهم على عيادته في إشارة لدعوتهم لممارسة الشذوذ، من بينهم الممثل عباس أبوالحسن، ليختفي الطبيب الشهير هاربا عن أعين رجال الأمن، طيلة أسابيع قليلة مضت.

بالأمس، أنهت مباحث الجيزة رحلة هروب الطبيب الشهير المتهم بالتحرش بالرجال، وأمكن الإيقاع به في كمين تم إعداده له بمنطقة الدقي، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره، في ضوء الإتهامات الموجهة إليه، ليصدر قرار بحبسه اليوم الأربعاء على ذمة التحقيقات.

'يحيا بيننا مجرم جنسي في هيئة دكتور أسنان مشهور'، كلمات أفصح عنها الفنان عباس أبوالحسن، عبر منصات التواصل الإجتماعي، كشف فيها عن تعرضه لواقعة تحرش على يد طبيب أسنان شهير، لتتحول القضية بعدها إلى النيابة العامة.

بالتزامن مع ذلك تحدثت الكثير من الفتيات عن وقائع التحرش الخاصة بهم، ليخرج أبوالحسن عن صمته ويكشف عن التعرض بالرجال، وتعرضه هو وعدد آخر لوقائع تحرش على يد طبيب أسنان شهير.

جاءت رسالة 'أبو الحسن': 'هذا المجتمع النائم لقرون فوق أحراش كامنة من الإزدواجية والصمت المخزي عليه أن يصحو وينتفض ويواجه خوفه المتجذر من التقدم بالشكوي عندما يكون الأمر متعلق بالتعرض لتحرش أو اعتداء جنسي، وطالما بنتكلم على التحرش، فهناك يحيا بيننا مجرم جنسي في هيئة دكتور أسنان مشهور، شهرته تتلخص على مدي تاريخه كله أكتر من 35 سنة بالتحرش الجنسي بالمئات من الشباب والرجالة بمنتهي السفالة والقذارة'.

وواصل عباس أبوالحسن حديثه: 'طب أنا ليه متأكد من كدة وليه بقول ده دلوقتي لأني عاصرت واقعة من عقود، لكني قابلت آخر كام شهر أربعة أصدقاء ومعارف عمل كدة معاهم مؤخرا وكثيرون غيرهم، واعرفهم شخصيا حصل لهم وقائع مماثلة مع هذا المعتدي الدنئ، والأخطر أن هذه الحشرة المريضة مستمر في نشاطه المستتر خلف عيادته وعامل إعلانات ويفط بمئات الآلاف عشان يجيب زبائن جدد'.

وأردف أبوالحسن:«أنا مرمطت بسمعتك في الوحل علنا واتحداك أن تقاضيني! أما أنا فأعدك أني لدي ستة أشخاص لديهم الشجاعة والوعي بتحريك دعوي قضائية ضدك وسأجمع عدد آخر من الشهادات ضدك وسأعمل جاهدا على إيقافك عن العمل وسجنك لتنتهي في مزبلة التاريخ أنت وأمثالك اللي عنده الشجاعة للانضمام إلى الدعوي يبعتلي على الإنبوكس رجاء حذروا الآخرين لا أريد تعليقات عايز رجالة يتعدون ذاتهم ليوقفوا هذا المختل المجرم الحقير.

كما روى الفنان تميم يونس، واقعة تحرش تعرض لها داخل عيادة الطبيب نفسه، مشيرًا إلى اندهاشه من فِعلة هذا الرجل، الذي ظل أكثر من 35 عامًا يحيا وسط المجتمع.

وقال 'تميم' عبر حسابه على 'انستجرام'، إنه تعرض لتلك الواقعة عندما كان في الثانية والعشرين من عمره، فقال: 'كنت شاب عندي 22 سنة، وكنت محتاج أعمل عملية في بوقي ضروري، وكان بمثابة دكتور عائلة خطيبتي'.

واستكمل موضحا 'خطيبتي اتصلت به، وقال لها هافتحله العيادة، وفعلًا روحت وكنت في البنج، وهو كان سمعته كويسة وخاص بالفنانين، وسألني أسئلة غريبة وأنا متبنج، وقالي إني محتاج أخذ حقنة في العضل، ولاقيته فجأة مسك عضوي الذكري'.

طالب 'تميم' بوقف هذا الطبيب عن العمل، مشيرًا إلى أنه لم يصرح بهذا الأمر في الوقت السابق، ويحاول أن يحسن التصرف الآن بالتصريح عن تلك الواقعة، واختتم قائلًا: “الله يكون في عون البنات إلى مابتعرفش تتكلم مع أهلها.

في أعقاب نشر تلك البلاغات ضد الطبيب الشهير، ناشدت النقابة العامة لأطباء الأسنان، في حال وجود شكوى في حق أي طبيب عليهم التوجه إلى النقابة العامة لأطباء الأسنان أو النيابة العامة، وفي حال ثبوت الاتهام على أحد الطرفين بالتحرش أو التشهير سوف تتخذ النقابة العامة كافه الإجراءات القانونية وفعل كل ما هو متاح، ولن تقوم بالتستر على أي مذنب.

أصدر الطبيب باسم سمير المتهم بالتحرش، بيانا، أكد فيه أن هناك حملة مضلله لاتمت للواقع بصلة هدفها التشهير به عبر مواقع الانترنت والسوشيال ميديا.

وذكر في بيانه: 'تعرضت في الفترة الماضية لمحاولات ابتزاز وتهديدات عديدة بلغت خستها لحد نشر افتراءات مكذوبة ومضللة لا تمت للواقع باي صلة للنيل من سمعتي ومكانتي المهنية والشخصية ليس ذلك فحسب بل طالت بأضرارها كافة أفراد أسرتي'.

وأشار إلى أن ما تم نشره وبثه مؤخرا عبر مواقع الانترنت السوشيال ميديا يعد جريمة منظمة وممنهجة ذات أهداف دنيئة للتشهير بي والنيل من سمعتي، وتابع: 'ما تم نشره وبثه من افتراءات ووقائع وأخبار مكذوبة ومفتعلة ومصطنعه ومجرمة هي بمثابة اعتداء صارخ مدمر وانتهاك للقانون'.

وعقب ذلك أعلن الفنان عباس أبو الحسن، تقدمه ببلاغ رسمي، للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد الدكتور باسم سمير.

كما تلقت النيابة العامة أوائل سبتمبر الماضي، عريضة إلكترونية من وكيل ثلاثة يشكون طبيبًا بسابق التحرش بهم وتحريضهم على ممارسة الفجور معه.

علق الفنان عباس أبوالحسن، على قرار النائب العام بإصدار أمر بالتحقيق مع الدكتور باسم سمير، طبيب الأسنان المعروف، على خلفية اتهامه بالتحرش بالرجال.

ورحب أبو الحسن بقرار النائب العام بفتح التحقيق في مضمون البلاغات المقدمة ضد الطبيب الشهير، قائلاً: 'وفق الله سيادتك لإظهار الحقيقة وتحقيق العدالة'.

اليوم الأربعاء، أعلن الفنان عباس أبو الحسن، حبس الدكتور باسم سمير المتهم بالتحرش بالرجال داخل عيادته، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

قال 'أبو الحسن' في تغريدة له عبر حسابه الخاص بـ 'فيس بوك' قائلاً: 'آخر حاجة هقولها في موضوع الطبيب المتحرش باسم سمير حتى يجد جديد، المجرم ده تحت تحفظ النيابة ومحبوس 4 أيام وسيتم التجديد له في الميعاد.

وتابع: 'اللي إحنا قدمناه كافي بإذن الله يزيله من المجتمع، ويشطب رخصته المهنية ولكن، أنا بناشد كل واحد حصل معاه، موقف مع هذا المجرم سواء طالب او شخص عادي او دكتور او مريض - حتي لو من 20 سنة هي شهادة مهمة تصعب من موقفه وتغلظ عقوبة هذا المجرم - أناشده انه يتقدم لنيابة إستئناف القاهرة بمبني مقر النائب العام ويطلب الادلاء بشهادته ضد باسم سمير'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض