اعلان

تصاعد الأدخنة من عقار فيصل المحترق لليوم الخامس على التوالي (صور)

لليوم الخامس تصاعد حريق بعقار
لليوم الخامس تصاعد حريق بعقار
كتب : اهل مصر

لا تزال الأدخنة تتصاعد من عقار فيصل المحترق لليوم الخامس على التوالي؛ إثر اندلاع حريق داخل مصنع ومخزن أحذية في الدور الأرضي له.

وتواصل النيابة العامة، بشمال الجيزة، تحقيقاتها مع مالك عقار فيصل، والذي أصيب بأزمة قلبية بعد سماعه خبر الحريق.

لليوم الخامس تصاعد حريق بعقار  لليوم الخامس تصاعد حريق بعقار

وقال مالك العقار، ويُدعى 'سمير. ح'، خلال التحقيقات إنه أقام البرج السكني الذي شهد اندلاع الحريق والمكون من 12 طابق على مساحة 1000 متر.

وتابع: 'منذ عدة أيام حدث عطل بلوحة الكهرباء الخاصة بمخزن الأحذية، والذي يقع أسفل العقار، وقمت بإصلاحه، وبعد ذلك نشب حريق داخل المخزن، وامتد إلى طابقين آخرين، والتهم الحريق الأحذية المتواجدة بالمخزن، والمقدرة بما يقرب من 4 ملايين جنيه، وساعدت المواد التي تصنع منها الأحذية على استمرار الحريق'.

لليوم الخامس تصاعد حريق بعقار  لليوم الخامس تصاعد حريق بعقار

ويذكر أن النيابة طالبت من قوات الحماية المدنية، معاينة العقار، بعد إخماد النار فيه؛ لبيان مدى توافر سبل الوقاية من مخاطر الحرائق بالمخزن، وندبت لجنة من مكتب السلامة المهنية بمكتب القوى العاملة، ولجنة من الإدارة المختصة بالمحافظة، وأخرى من الإدارة الهندسية بمركز كرداسة لمعاينة العقار، ومدى صدور ترخيص للمصنع.

وتسلمت النيابة التحريات الأولية التي تبين من خلالها أن مالك العقار اتخذ من البدروم والطابق الأرضي مخزنًا للأحذية بكميات كبيرة دون حصوله على ترخيص بذلك، أو توفير شروط الأمن والسلامة المهنية والاحتياطات اللازمة، وأن بداية الحريق كانت من هذا المخزن، كما تسلمت تقرير 'الإدارة الهندسية بمركز ومدينة كرداسة' والذي أوضح أن مالك العقار استغل البدروم والطابق الأرضي والميزانين بالعقار في نشاط تجاري هو تخزين الأحذية، ما أدى لوجود مواد معجلة للاشتعال في هذه الأماكن، وذلك على الرغم من أن هيئة العقار من الخارج لا توحي بوجود مثل هذا النشاط أو أي نشاط آخر وأنه تحرر عن ذلك جنحة إدارة منشأة بدون ترخيص ضد مالك العقار.

لليوم الخامس تصاعد حريق بعقار  لليوم الخامس تصاعد حريق بعقار

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً