اعلان

بدء محاكمة سفاح الجيزة في اتهامه بقتل شقيقة زوجته.. "المحامي لم يحضر"

محاكمة سفاح الجيزة
محاكمة سفاح الجيزة

بدأت الدائرة 24 جنايات الجيزة، برئاسة المستشار حسين مسلم، اليوم السبت، نظر محاكمة المتهم قذافي فراج عبد العاطي 48 سنة، 'المعروف بسفاح الجيزة' مالك محل للأدوات المكتبية بمنطقة فيصل بالجيزة، لاتهامه بقتل شقيقة زوجته نادين الطالبة بكلية الحقوق عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وفور بدء الجلسة سألت المحكمة المتهم عن حضور محام معه ليرد، مجاش وبطلب التأجيل لحين حضوره، فيما قامت المحكمة بانتداب له محامي لحضور محاميه الأصيل.

وكانت الجلسة الأولى قد شهدت قول دفاع أحد الضحايا إن المحكمة استدعت عددا من شهود النيابة العامة للاستماع لأقوالهم حول تحقيقات القضية.

وأضاف في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أنه من المؤكد أن يطلق قاضي المحكمة الحكم اليوم على المتهم قذافي فراج والمعروف إعلاميا بـ 'سفاح الجيزة'.

'كان نفسي ياخد كل اللي حيلتي وما يقتلوش'

بينما قالت مديحة محمد عبداللطيف، شقيقة ضحية سفاح الجيزة، خلال الاستماع لشهادتها في جلسة محاكمة المتهم القذافي، في قضية قتل صديقه، إن المتهم القذافي هو من قتل شقيقها.

وأضافت مديحة: 'هو دا اللي قتل أخويا، كان نفسي يأخد فلوسي كلها وميقتلش أخويا حتى البيت اللي حيلتي كان أخده ومقتلهوش'، وأضافت أنها تأكدت من قيام المتهم بقتل شقيقها، لأنه هو أول من استقبله في المطار وأخذ جميع أمواله.

الطب الشرعي في قضية

وقال شاهد الطب الشرعي، خلال الاستماع لشهادته في جلسة محاكمة المتهم القذافي المعروف بـ 'سفاح الجيزة'، في قضية قتل صديقه، إن المتهم القذافي اعترف بأنه عزم المجني عليه على طبق مكرونة ووضع بدخلها سم، ثم عدل أقواله مرة أخرى وقال قتلته بحديد.

والد أحد الضحايا: قتل بنتي وقالي سابت البيت ومشيت

وقال زكريا علي والد المجني عليها فاطمة زكريا، زوجة سفاح الجيزة، والضحية الثانية، خلال الاستماع لشهادته في جلسة محاكمة المتهم القذافي، في قضية قتل صديقه، إن المتهم القذافي هو من قتل نجلته.

وتابع والد الضحية، أنه في 21/7/2015، أخبره المتهم أن نجلته تركت الشقة وهربت، وأخذت معها حقيبة، وأبلغنا قسم الشرطة بتغيبها، وتفاجأنا بعدها بإرسال رسالة لنا من خلال هاتفها الجوال، الأمر الذي جعلنا نشك في الأمر، وأبلغنا قسم الشرطة، وطلب تتبع الهاتف الناقل للرسائل، وتابع أنه تفاجأ باختفاء ديب فريزر خاص بنجلته؛ الأمر الذي جعله يشك أكثر وحرر محضر ضد المتهم، وبسؤاله عن الفريزر أخبره أنه تعطل بسبب دخول فأر فيه، ما اضطره لبيعه، وأشار إلى أنه في 2020، أخبره محامي الدفاع، أن المتهم موجود في الإسكندرية وينتحل شخصية المهندس رضا.

وأوضح أنه اعترف أمام وكيل النيابة بكل الجرائم التي ارتكبها ومنها نجلته، وكذلك مثل الجريمة أمام الجهات المعنية، وتابع أن التحقيق استمر 3 ساعات، انتهت بمعرفة أن نجلته كانت إحدى ضحاياه.

الطب الشرعي يكشف تفاصيل استخراج الجثث

وقال ممثل الطب الشرعي، أنه في يوم 10 نوفمبر 2020 بناء على اتصال من رئيس نيابة الهرم تم الانتقال إلى عقار رقم 16 شارع أبناء سوهاج بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، وأشار لنا وكيل النيابة إلى محل الواقعة بالعقار رقم 16 بالدور الأرضي بشارع أبناء سوهاج المتفرع من ترعة المريوطية، وبالدخول للعقار في حضور المتهم وبالدولوف إلى شقته أرشد المتهم، عن وجود جثمان المتوفى رضا محمد عبد اللطيف وجثمان المتوفاة فاطمة زكريا علي إبراهيم بالغرفة التي بالمواجهة، وبالدلوف إلى الغرفة التي باليسار أجرينا عملية الحفر، حيث أحضرت النيابة عمالا لإجراء عملية الحفر، وعلى بعد تقريبا 2 متر عثرنا على قطعة من ملابس حمراء، وأسفل منها على عظام ذكر في العقد الخامس من العمر وبنطال وترنج أسود اللون بداخلة هاتف سامسونج وبطاقة رقم قومي باسم رضا محمد عبداللطيف.

شاهدة الطب الشرعي: عينة المجني عليه الأول تطابقت مع عينة شقيقه

وقالت منى عبد الحفيظ، شاهدة الطب الشرعي في قضية سفاح الجيزة ، خلال الاستماع لشهادتها في جلسة محاكمة المتهم القذافي، المعروف بـ 'سفاح الجيزة'، في قضية قتل صديقه، إنه تم أخذ عينة من العين والشعر والسنة، وتطابق كروموسوم المجني عليه بكروموسوم شقيقه.

وتابعت أنه وفقا للعينات التي أرسلت إليها من دار التشريح، قامت بالفحص وتطابقت الصفات الوراثية مع عينة الدماء المأخوذة من 'عبد الحكيم' شقيق المجني عليه 'رضا' الضحية الأولى للسفاخ، وأشارت إلى أنه تم استبعاد عينة 'حليم' من البحث لأنه يتعذر فيه إجراء أبحاث النسب من الأخوة الذكور والإناث، ولكنه تواجد مع أخيه.

واستكملت أنها تأكدت أن الرفات المرسلة للضحية الأولى 'رضا' تطابقت مع الصفات الوراثية لشقيقه.

مواجهة سفاح الجيزة بالأحراز

وأثناء عرض فيديو من الأحراز قال القاضي ،:'شايف يا قذافي نفسك في الفيديو' فرد عليه المتهم وقال، 'كل حاجة مترتبة وأنا عايز ادافع عن نفسي'.

وعرضت المحكمة الأحراز في القضية وهي عبارة عن اسطوانة بها 5 مقاطع فيديو كل فيديو 14 ثانية و15 و23 ثانية ويظهر في أحد الفيدوهات المتهم يسير بالشارع ويحمل حقيبة.

المتهم يرتدي جلباب أسود ونقاب

وشملت الأسطوانة الأولى بها 5 مقاطع فيديو، تصل مدتهم إلى 14 و15 و23 ثانية، وأظهر المقطع الأول ظهر المتهم وهو يرتدي جلباب أسود ونقاب، وبسؤال المتهم أنكر أنه الشخص الذي يتواجد بالمقطع.

وأظهر المقطع الثاني، دقيقة و14 ثانية، خروج المتهم بنقاب وحقيبة سوداء دون ظهور أي ملامح للوجه، وكذلك للحقيبة، وذلك بتاريخ 30/1/2017، وكانت الساعة 7:58 دقيقة.

سفاح الجيزة يعترف

وأثناء عرضت المحكمة، مقطع فيديو للمتهم اعترف فيه بقتل صديقه رضا عبداللطيف.

وقال المتهم: 'روحت مع رضا شقته وعزمته على طبق مكرونة وحطيت له سم فيها ومات.. وكان فيه شنطة سفر في الشقة، ولفيت رضا بملاية ومشمع وحطيته في الشنطة، وبعدين نزلت جبت عربية نص نقل وقولت للسواق في شنطة عندي فوق فيها كراكيب وعايز أنزلها وأخدها شقتي التانية'، وتابع: 'وبعدين روحت شقتي في شارع ترعة عبد العال ببولاق الدكرور، وجبت عمال قولتلهم احفروا هنا في الشقة على عمق متر و80 طول وعرض متر ونص، وبعد الحفر، العمال مشيوا وأنا حطيت رضا صاحبي في الحفرة وحطيت عليه أسمنت وجبت بلاط وعمال تاني وبلطت الشقة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً