اعلان

الطب الشرعي في قضية سفاح الجيزة: نتيجة التحليل أثبتت وفاة نادين

مواجهة سفاح الجيزة
مواجهة سفاح الجيزة

قالت منى حمزة شاهدة الطب الشرعي، أمام محكمة جنايات الجيزة، اليوم الاثنين، خلال محاكمة قذافي فراج المعروف بـ'سفاح الجيزة'، في اتهامه بقتل نادين، الطالبة بكلية الحقوق، شقيقة إحدى زوجاته، إن دورها إظهار البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من جثمان المجني عليها وكذلك أهليتها وإجراء المقارنة بين البصمات.

وأضافت الشاهدة، أن هناك طبيب شرعي قام بأخذ عينة من أهلية المجني عليها، وأنا أحضرت أجزاء من أسنان المجني عليها، وقمنا بمقارنتها بعينة دماء من والدتها ثريا أحمد، وأثبت الأبحاث أنها مطابقة وتبين صلة القرابة للأم والمجني عليها.

واستكملت أن نتيجة التحليل أثبتت أن العينة المأخوذة من المجني عليها تثبت أنها ابنة المدعوة ثريا أحمد، ولا يمكن أن تكون المجني عليها على قيد الحياة.

محاكمة سفاح الجيزة

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد أحال المتهم 'قذافي فراج' إلى 'محكمة الجنايات' في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة، وهم: زوجته وسيدتين ورجل، مع سبق الإصرار خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفاء جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وكانت 'النيابة العامة' قد أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير 'الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية' بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة